وفد فرنسي هام يحل ضيفا على تزنيت

استقبل رئيس جماعة تزنيت السيد عبدالله غازي ، ورئيس المجلس الإقليمي لتزنيت السيد محمد الشيخ بلا ، بالإضافة إلى أعضاء المجلسين ، وثلة من الفاعلين الجمعويين بالمدينة وفدا من المنتخبين الفرنسيين من فريق في الأغلبية المسيرة في مجلس جهة باريس ( Region Ile de France)، مكونا من 16 شخصا فيهم سبعة عمداء جماعات و مدن في الضاحية الباريسية.
وفي كلمته الترحيبية بالمناسبة عرف عبد الله غازي بالمدينة على كافة الأصعدة معتبرا تزنيت جوهرة الوسط المغربي ، حيث تزخر بمؤهلات من شأنها أن تجعل من المدينة قطبا سياحيا مهما . وفي ذات الكلمة أكد رئيس جماعة تزنيت أن جهة فرنسا تضم عددا مهما من الجالية التزنيتية.
أما السيد محمد الشيخ بلا فأشار في كلمته بالمناسبة إلى أن إقليم تزنيت غني بمؤهلاته الثقافية و الحضارية ، ويضم موارد مهمة بإمكانها أن تنمي المنطقة على كافة الأصعدة . كما رحب رئيس المجلس الإقليمي لتزنيت بحرارة بالضيوف مشيرا أن المنتخبين على أتم الاستعداد لعقد لقاءات وشراكات تهم الجانبين .
ومن جهتهم عبر المنتخبون الفرنسيون عن سعادتهم بتواجدهم في مدينة تزنيت التي سمعوا الكثير من الأشياء الجميلة عنها . معبرين عن رغبتهم في التعرف على المؤهلات التي تزخر بها المنطقة رغم قصر المدة التي سيقضونها بالمدينة . كما أشاروا في مداخلاتهم إلى انفتاح جل المؤسسات الفرنسية التي يسيرونها على المنتخبين بالمدينة من أجل عقد اتفاقيات من شأنها تعزيز التعاون بين الضفتين.
هذا وتم في نهاية الحفل توزيع هدايا رمزية على الضيوف ، وهي عبارة عن بعض المنتوجات التزنيتية.

محمد الصبري / تيزنيت24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق