وزير التجهيز و النقل يتفقد مشاريع طرقية هيكلية باقليم تيزنيت + صور و فيديو

 

حل عبد القادر اعمارة وزير التجهيز و النقل و اللوجيستيك و الماء بتيزنيت صباح اليوم الاثنين 25 فبراير ،و دلك للاطلاع على تقدم سير اشغال الطريق السريع الرابط بين تيزنيت و العيون.
و هكدا اطلع السيد الوزير رفقة والي جعة سوس ماسة عامل اقليم اكادير اداوتنان و عامل اقليم تيزنيت و رئبس جهة سوس ماسة، و رئيسي المجلس الاقليمي و الجماعي لتيزنيت، على اشغال بناء الشطر الاول من الطريق السريع بين تيزنيت و كلميم على طول 37 كلم حيث سيتم انجاز طريق مزدوج على مسار جديد ابتداء من الطريق السريع الحالي بين تيزنيت و اكادير و دلك بمبلغ قدره 421 مليون درهم على مدى 36شهرا.
و سيمكن هدا الطريق من تقليص المدة و كلفة التنقل و تحسين تدفق حركة المرور و كدا مؤشرات السلامة الطرقية كما سيسهل حركة نقل البضائع بين المدن الجنوبية و المراكز الرئيسية للانتاج و التوزيع و خاصة منطقة سوس.
و خلال هده الزيار أيضا اطلق السيد الوزير اشغال بناء الممرات للدراجات بالطريق الوطنية رقم 1 على مسافة 16 كلم بين تيزنيت و الركادة بغلاف مالي قدره 18 مليون درهم.و تندرج هده العملية في اطار البرنامج الخاص لتحسين السلامة الطرقية و الدي يهدف الى تحسين و تعزيز السلامة على هدا المحور الطرقي.

جدير بالذكر الى ان زيارة الوزير هاته تندرج في طار تفقد عدد من المشاريع الطرقية الهيكلية بجهتي سوس ماسة و كلميم وادنون.

لحسن بايا – رشيد الحيان- تيزنيت 24

صور تفقد أشغال الطريق السريع :

https://www.facebook.com/24tiznit24/videos/295125254508392/

صور اعطاء انطلاقة بناء ممر الدراجات :

https://www.facebook.com/24tiznit24/videos/2104313406484027/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق