مندوبية الصحة تقدم “وعودا” بتجويد الخدمات الصحية بأولاد جرار

عقد بعد زوال اليوم الثلاثاء إجتماعا بمقر دائرة تيزنيت حضره كل من رئيس جماعة الركادة، ورئيس دائرة تزنيت، والمندوب الإقليمي للصحة رفقة نائبه، وقائد قيادة أولاد جرار.

ويأتي هذا الإجتماع من أجل مناقشة كافة المشاكل التي يعاني منها القطاع الصحي بأولاد جرار،وذلك تفاعلا مع العريضة الموقعة من طرف جمعيات المجتمع المدني ومراسلة رئيس جماعة الركادة الموجهتين لعامل إقليم تزنيت مؤخرا حول نفس الموضوع.

وحسب المعطيات المتوفرة، فالمدير الإقليمي للصحة بتزنيت قد أعطى وعدا لرئيس جماعة الركادة بتعيين طبيب قار بالمركز الصحي المتواجد بودادية الخير مطلع سنة 2019 القادم،وعزم مندوبية الصحة تشييد مركز صحي جديد حال توفر عقار بمساحة 1500 متر مربع.

كما أبدى ممثل وزارة الصحة بإقليم تزنيت إستعداد هذه الأخيرة لبناء مستوصف بكل من “إغرم” و”إغرملولن” عوضا للمستوصفات الآيلة للسقوط شريطة توفر عقار لا يقل عن 500 متر مربع، وهو الأمر الذي وافق عليه رئيس جماعة الركادة.

وفي نفس السياق أكد المسؤول الصحي أن المندوبية الإقليمية ستعمل في أقرب الآجال على إرسال تقنية مختصة بجهاز الفحص بالصدى الخاص بالحوامل إلى مركز الودادية مرتين في الشهر كحل مؤقت، هذا في الوقت الذي طلب فيه مهلة من أجل إيجاد حل مناسب لمستوصف “الركادة” المغلق.

وطبقا للمعلومات نفسها، فقد أشار “الحسين بن السايح” خلال أشغال ذات الإجتماع أن المجلس الجماعي الركادة رفقة المجتمع المدني والساكنة تنتظر تحقيق الوعود التي قدمها مندوب الصحة بالإقليم على أرض الواقع خلال الاسابيع القادمة، مؤكدا إستعداد الفعاليات السالفة الذكر لسلك كافة الطرق القانونية و الأشكال النضالية من أجل الإستفادة من خدمات صحية في المستوى حسب ما يضمنه الدستور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق