حجي يطلب من الأطر الصحية بتافراوت استحضار الضمير المهني

طالب عبد الرحمان حجي رئيس المجلس الجماعي لأملن في تدوينة له على الفيس بوك، من الاطر الصحية بتافراوت، موجها كلامه الى احد الاطباء الجدد بالتحلي بالمهنية و الضمير المهني.
و كتب حجي: “مؤسف جدا الوضع الذي يعيشه المركز الصحي الحضري لتافراوت، امام عدم اللامبالاة، و عدم الاحترام الذي يبديه احد الاطباء الجدد بالمركز، و الذي فتح عدة جبهات للصراع مع باقي زملاءه من الاطر الصحية، او سائقي سيارة الاسعاف، او المرتفقين و المرضى.
و اضاف: مرة اخرى، نوجه هذا النداء لمن يهمه الامر، فنحن لسنا بحاجة الى محطة توزع تذاكر سفر الى تيزنيت لجميع المرضى، بدون ان تستثني احدا، منها من يتم نقله و يتوسل من السائق إرجاعه بعد ان يكتشف ان لا حاجة لهذا السفر الى مستشفى الحسن الثاني بتيزنيت، فإرحمو المرضى الذين تسافر بهم سيارات الاسعاف لازيد من 100 كيلومتر، و ارحمو ايضا السائقين الذين يتعرضون لسوء المعاملة من هذا الطبيب، و يواصلون الليل بالنهار من اجل تأدية خدمة نبيلة بدون اي تعويض يذكر، في الوقت الذي يعتبر فيه هؤلاء في أمس الحاجة الى اي تعويض عن عملهم الليلي، و منهم من يعمل في الليل و النهار، و في نهاية الاسبوع، و في الاعياد و المناسبات الدينية و الوطنية.
و تابع: تافراوت بحاجة الى اطر صحية ذات ضمير مهني عال، فأمثال هذا الطبيب الذي اصبح شكوى الجميع، لا يستحق شرف الاعتناء بصحة ابناء هذه المنطقة البسطاء و المسالمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق