جمعية التواصل للثقافة والفن بتيزنيت تنظم قافلة فنية

Diapositive5

تستعـد جمعيـة التواصـل للثقافـة والفـن، تنظيم قافلـة تضامنيـة فنيـة لفائـدة مستفيدي دور الطالب والطالبة بالإقليم، وذلك ما بين 15 أبريل وأواخر شهر دجنبر من السنة الجارية . وتعتزم الجمعية افتتاح القافلة بدار الطالب (ة) تيزنيت بعرض مسرحي أمازيغي تحت عنوان اسكراف ..

وفي اتصال هاتفي بالجريدة أوضح الفنـان الكوميدي رشيد أنفلوس مدير المهرجان الدولي للمسرح الفردي ، ورئيس جمعية التواصل للثقافة والفن ، أن فكرة ميلاد قافلة فنية تضامنية جاءت من أجل بلورة العديد من الأنشطة التي تقوم بها الجمعية كالتوجيه التربوي والتكوين والتنشيط الفني والثقافي وتنظيم رحلات ولقاءات تواصلية مع الشباب إلى جانب تنظيم القافلـة الفنية في مرحلتها الثانية على غرار المرحلة الأولى التي كانت بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الإقليمي لتيزنيت.

وإيمانا من جمعية التواصل للثقافة والفن بضرورة انخراط الشباب المبدع بإقليم تيزنيت ، أضاف رئيس الجمعية أن هذه الدورة ستعرف إقبالا كبيرا حيث ستنتقل القافلة رفقة طاقمها الإداري والفني إلى مجموعة من المؤسسات والمراكز الاجتماعية المنتمية لقطاع التعاون الوطني وإدارة السجون ، وذلك لتفعيل مشاركة المستفيدين في الأنشطة وتقديم مجموعة من الورشات على يد أطر متخصصة في المسرح والإعلاميات والارتجال المسرحي وغيره الهدف من ذلك تقوية روح قيم المواطنة السمحة وحب الوطن لدى المتعلم والمستفيد.

ومن بين مرجعية الجمعية ، دينامية الشباب المغربي واعتزازه بالهوية والثقافة المغربيتين في إطار متفتح على المبادئ الكونية واحترام الاختلاف .

وبالعودة إلى الأنشطة الكبرى التي قامت بها الجمعية فمن أهمها المهرجان الدولي للمسرح الفردي الذي نظم بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الإقليمي ، مابين سنة 2010 و 2013 تم من خلاله تكريم مجموعة من الوجوه الفنية من داخل وخارج الإقليم ، كتكريم الفنانة المقتدرة سعاد صابر ، والفنان المسرحي والمصور الفوتوغرافي المتميز لحسن بايا ، والفنان محمد أورغ وآخرين.

وتجدر الإشارة أن القافلة الفنية خلال دورات سابقة ، حظيت بافتتاح السيد عامل إقليم تزنيت ، والمندوب الإقليمي السابق للتعاون الوطني أحمد جبران ، ورئيس جمعية دار الطالب والطالبة تيزنيت ، وفعاليات من المجتمع المدني والجمعوي.

عبد المغيث عيوش/تيزنيت24

( الصور من الأرشيف للدورة السابقة ).

Diapositive4 Diapositive3 Diapositive2 Diapositive1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق