تلاميذ مدرسة الأميرة للامريم يتاهلون للأدوار النهائية للمسابقة الوطنية ” Inwi challenge »”

تنفيذا لمضامين القانون الإطار 51-17 خاصة المشروع 14 الرامي إلى إدماج تكنولوجيا المعلوميات و الاتصال في التعليم، تمكن فريق مدرسة الأميرة للامريم المتكون من التلاميذ آدم بالعرش – ابوبكر حاميدي و يوسف بلاهيم تحت إشراف الأستاذ مصطفى حوسني ، من الحصول على المرتبة الأولى في المسابقة الجهوية « inwi challenge » في نسختها الثالثة و التي تنظمها وزارة  التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة ( مديرية جيني) بشراكة مع شركة إنوي.

المسابقة تتمثل في الاشتغال ببرنامج “ماينكرافت التعليمي”  لإنجاز مضامين رقمية حول مواضيع يتم اختيارها من طرف مديرية جيني . و تم تخصيص موضوع  هذه السنة للمآثر التاريخية.

و قد استطاع فريق مدرسة الأميرة للامريم إنجاز محتوى رقمي رائع عن سور مدينة تيزنيت بكل تفاصيله المعمارية والتاريخية و كدا عن التقنيات التي تم استعمالها لإنجاز  هذا المحتوى، و تم الترافع عنه مباشرة أمام لجنة مركزية بعد أن تم إرسال نسخة الى الجهات المعنية .

وسيمثل فريق المؤسسة جهة سوس ماسة عن صنف الإبتدائي في المرحلة النهائية التي ستجرى فعالياتها بالمركز الوطني للملتقيات و التكوينات بالرباط وذلك يومي 20 و 21 يونيو الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق