إعدادية إداوسملال : أسبوع من العطاء بمناسبة الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء

اداوسملال

في إطار احتفالات الشعب المغربي بالذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة وعيد الإستقلال، وسيرا على نهج التألق والإبداع، نظم نادي التربية على المواطنة وحقوق الإنسان بتنسيق مع  باقي أندية ثانوية محمد البقالي الإعدادية وبدعم من جمعية دار الطالب إداوسملال  وجمعية أباء وأولياء التلاميذ أسبوعا حافلا بالأنشطة الثقافية والتربوية التي تحمل في طياتها قيما وطنية خالدة  وذلك أيام 10-11-12-13نونبر2015.

وافتتح أسبوع الوطن يوم الثلاثاء الماضي بتفعيل مجلة حائطية خاصة وإذاعة مدرسية تناولت مواضيع وطنية، وجداريات استهدفت داخل وخارج المؤسسة وأضفت عليها طابعا فنيا متميزا، إضافة إلى حملات نظافة ترسيخا لقيم الواجب في مقابل الحق، وورشات في حب الوطن وخدمة قضاياه.

من جانبه، أشرف نادي التفتح على مسابقات في الرسم والإبداع توجت مواهب بالمؤسسة، فيما نظم نادي التجويد مسابقة في ترتيل القرآن الكريم، وساهم النادي الرياضي بتنظيم مسابقة في العدو الريفي جابت مركز إداوسملال.

واقامت جمعية دار الطالب -إداوسملال وجبة عشاء على شرف الأطر الإدارية والتربوية بمؤسسة محمد البقالي الإعدادية، وأمسية علمية حول المسيرة الخضراء وتاريخ المغرب إبان المحتل الأجنبي وما بعد الإستقلال عرفت نقاشا مثمرا لما يخدم تربية النشء على قيم المواطنة.

واختتم أسبوع الوطن هذا بأمسية تربوية تخللتها فقرات فنية وثقافية متنوعة وفلكلور محلي، وتتويج مختلف الفائزين والمتألقين في الأنشطة المنظمة طيلة الأسبوع.

كما وقف الجميع لحظة عرفان عند تكريم حارس عام المؤسسة الحاصل على وسام ملكي بمناسبة عيد العرش المجيد.

وبعد حفلة شاي  على شرف الفعاليات التربوية والجمعوية الحاضرة تم تدشين مجسم يخلد الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء بفضاء المؤسسة.

جدير بالذكر أن هذا النشاط جاء في وقت تستهدف فيه  المؤسسة الانفتاح على محيطها وتفعيل مشروعها التربوي، والسير على نهجها في التألق والإشعاع.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق