اشتوكن،بوناكي : “ما يروج عن مراحيض فرعية بولامن..اكاذيب “

 

أصدرت المديرية الإقليمية للتربية و التكوين بإقليم شتوكة ايت باها،بيانا توضيحيا بخصوص المرافق الصحية لفرعية بولامن التابعة لمجموعة مدارس حسان بن ثابت بجماعة امي مقورن .

و قد جاء في هذا البيان – و الذي تتوفر تزنيت 24 الإلكترونية على نسخة منه -، أن ” الصور المنشورة من طرف إحدى الجرائد الإلكترونية – ملتقطة لمرحاض وحيد دونا عن غيره،و ان هذا المرحاض حسب ذات البيان ” لم يعد يستعمل من طرف التلاميذ،و أن لا وجود لقادورات محيطة به .

و أضاف البيان أن المرافق الصحية لهذه الوحدة التعليمية توجد في حالة جيدة،و يتم تنظيفها بشكل منتظم،ما يحول حسب المديرية الإقليمية لشتوكة ايت باها ” دون اتبعات الروائح الكريهة ” .

و بعد هذا التكذيب،أشار بيان المديرية إلى عملية الاصلاح التي شهدتها فرعية” بولامن ” خلال الموسم الدراسي المنصرم،حسب صور عن هذه الوحدة التعلبمية و تقرير مديرها و بيان موقع من طرف الاطر التربوية العاملة بها.

لتعتبر بذلك مديرية شتوكة ايت باها،ما جاء من اخبار و انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، ” مجرد اخبار زائفة لا أساس لها من الصحة “،هدفها ” الإساءة لقطاع التعليم بإقليم شتوكة ايت باها ” .

و في نفس السياق،تابعت تزنيت 24 الإلكترونية،بمدرسة عبد المالك السعدي بجماعة بلفاع،كيف يحرص نساء منخرطات بجمعية آباء هذه المؤسسة التعليمية الإبتدائية،كل أربعاء،على تنظيف حجرات الدرس،و المرافق الصحية
و الإعتناء بحديقة المدرسة
و سقي اشجارها،في صورة توضح انفتاح المؤسسة على محيطها،و احتضان الأهالي لمدرستهم،حيث يدرس فلذات اكبادهم،في صورة مشرقة نتمنى أن يتم تعميمها على مستوى كل مدارس إقليم شتوكة ايت باها برمته .

نبيل اكراند

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق