جماعة أملن : لقاء تواصلي حول المشروع المنجمي “أملو”

شهدت جماعة أملن تنظيم لقاء تواصلي ترأسه عبد الرحمان حجي رئيس المجلس الجماعي لأملن،بحضور كل من جمال ديواني النائب البرلماني و ابن دوار الموضع بأيت اوسيم، و السيد ممثل وزارة الانتقال الطاقي و التنمية المستدامة، و قائد قيادة املن، تمحور حول المشروع المنجمي أملو الذي فتح بشأنه بحث عمومي متعلق بدراسة تأثيره على البيئة بناء على قرار عاملي عدد 155/2022 تيز/ق ت ب/م ب/ بتاريخ 15 نونبر 2022.
هذا و خلال هذا اللقاء، تناول المتدخلون الجوانب المتعلقة بالسياق العام لهذا اللقاء، و دواعيه، وتقديم معلومات تقنية بخصوص المشروع المنجمي الذي يتواجد قرابة 40% منه بتراب الجماعة، علاوة على اهم الاعمال التي ستعمل الشركة على القيام بها خلال عملية استخراج معدن النحاس الذي يعد المعدن الذي تتوخى الشركة استخراجه.
و أشار السيد رئيس المجلس الجماعي، الى ان رأيه مطابق لرأس ساكنة الجماعة، و انه سيتم التعامل بجدية كبيرة مع هذه المشاريع، و الدفاع عن مصلحة الساكنة اينما وجدت، ونوه بالعمل الذي يقوم به السيد جمال ديواني الذي يعتبر من بين ابناء المنطقة و ابن الدوار، و مساهمته الكبيرة لانجاح هذا اللقاء.
كما ذكر السيد رئيس المجلس بأنه منذ اليوم الاول من ايداع الملاحظات بخصوص هذا المشروع، تم العمل على تعبئة فريق خاص لتولي هذه العملية، و العمل خارج اوقات العمل الرسمية.
و انصبت مختلف الاراء و التدخلات حول الاضرار التي يمكن ان يخلفها هذا المشروع، و كذا اهميته الاقتصادية و تحريك عجلة الاقتصاد المحلي، و كذا خلق التوازن بين المحافظة على البيئة و حماية الموارد الطبيعية، و تمكين المنطقة من مشاريع استثمارية تعود بالنفع على الساكنة و المنطقة برمتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق