تيزنيت :تتويج فلم “زياد” بالجائزة الكبرى لمهرجان “أزان” للفلم التربوي

اختتمت فعاليات مهرجان “أزَّان” الوطني للفيلم التربوي في دورته الأولى، التي ستقام من 26 إلى 28 مايو الحالي  الدي نظمته جمعية دراماتيك للإبداع الفني تحت شعار “الفيلم التربوي: سينما، تربية وإبداع”.

عدا و شهد المهرجان تنظيم ورشة عمل تحت إشراف المخرج المغربي رشيد الهزمير حول إنتاج الأفلام التربوية من الكتابة إلى الإخراج. استفاد منها مشرفو الأندية التربوية والسينمائية التابعة للمؤسسات التعليمية،  كما أقيمت ورشة عمل أخرى تتناول تقنيات التصوير السينمائي بإشراف المدير التصوير السينمائي المغربي عبد الله المقدم.

الإضافة إلى ذلك، تم تنظيم لقاء فني لتلاميذ وأساتذة مدرسة 18 نونبر مع المخرج المغربي “سعيد بلي” بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية في تيزنيت. هذا اللقاء الملهم يهدف إلى توفير فرصة للتلاميذ والأساتذة للاستفادة من تجربة المخرج المتميز واكتشاف مساره الرائع في عالم السينما

و قد تنافست 8 أفلام تربوية في هذا العام. جيث قامت لجنة التحكيم المكونة من حسن ميكيات، والمخرج المغربي سعيد بلي، والممثلة والحكواتية وفاء إكدي، والسيناريست المغربي عبد الله المناني. من اختيار

فلم ” زياد” فائزا بالجائزة الكبرى للمهرجان ، و اختيار قلم “message en vouleur ” كفائز باحسن سيناريو ، و تتويج فلم “الحلوى الحمراء” كاحسن سيناريو للمخرج حمزة دقون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق