اعتقال ممرضتين بالرباط يجمع المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة بتيزنيت

اجتمع أمس الاربعاء الاربعاء 26 دجنبر 2018 بفندق امودو بتيزنيت ابتداءا من الساعة السادسة مساءا المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة المنظوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتيزنيت بحضور تقنيين وممرضين جدد وكدالك متصرفون وإداريون وتقنيون وممرضون مشهود لهم بالكفاءة والجدية ..الحضور كان متميزا… ثم التطرق فيه لجميع الحيتيات والجوانب التي لها علاقة مع الموضوع موضوع الاعتقال و المحاكمة.. وتطرق الحضور كدالك للظروف الصعبة التي يعمل فيها الممرضون في غياب أية حماية سواءا بالمستشفيات او في دور الولادة او في المراكز الصحيةو في غياب تحديد المهام المنوطة بالممرض الدي يقوم بكل شيء في غياب كدالك لهيأة وطنية للممرضين ومنصف الكفاءات والمهن الدي طالبنا به مند سنوات والوزارة تتجاهل.
اليوم آن الأوان ان نقف وقفة وان نراجع كل تدخلاتنا وحسن النية التي لم تعد تنفع وان يتحمل كل واحد مسؤوليته ويعرف حدوده لأننا أصبحنا نشاهد محاكمات يومية واعتقالات ناتجة عن ضغوط في العمل ونقص في الموارد البشرية التي اقرت به الوزارة الوصية نفسها ..حيث ان الممرض اليوم يقوم بعمل سبعة ممرضين.
كما تطرق الإجتماع لبعض سلوكيات الإدارة بخصوص إستقبال الممرضين الجدد الدين اصبح بعضهم يفضل الرجوع إلى حيت اتى نتمنى ان يتم تدارك الامر و ترجع الامور الى مجراها الطبيعي كما تطرق الإجتماع الى عدة أمور تهم الشأن المحلي ستكون موضوع لقاء داخلي مع السيد المندوب الإقليمي للصحة بتيزتيت والسيد مدير المركز الاستشفاءي الإقليمي الحسن الاول بتيزنيت الجديد في إطار الحوار الجدي المألوف بيننا .
واختتم اللقاء بعد أكثر من ساعتين من النقاش الجدي وبالمناسبة نشكر جميع الحاضرين راجين منهم ان يكونوا مستعدين لكل الاحتمالات بعد محاكمة الزميلتان الممرضتان يوم الإثنين المقبل نتمنى لهما البراءة وان ترجعا الى أهلها إن شاء ألله. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق