أسماء المكرمات في احتفال الشبيبة والرياضة باليوم العالمي للمرأة

قام عامل إقليم تيزنيت رفقة  رئيس المجلس الإقليمي والمجلس البلدي وبعض رؤساء المصالح الخارجية، بافتتاح معرض للمنتوجات النسوية في مجال الخياطة والديكور المقام بقاعة العروض الشيخ ماء العينين احتفالا باليوم العالمي للمرأة .
وعرف الحفل مجموعة من الفقرات ولوحات فنية بمشاركة رائدات الأندية النسوية ومراكز التكوين المهني التابعة للنيابة الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بتيزنيت .
كما عرضت رائدات شعبة الحلاقة العصرية  نماذج من التسريحات العصرية الخاصة بالسيدات .
كما تم توزيع مجموعة من الدبلومات على  المتخرجات  ( فوج 2011/2012 )، وهي على الشكل التالي:

مركز التكوين المهني للا حسنـــــــاء بتيزنيت :

شعبة الحلاقة العصرية للسيدات : ( مستوى التأهيل المهني ) المتدربـــــــــة :بشرى جدي ورشيدة بوكيوض .
مركز التكوين المهني العين الزرقاء بتيزنيت :

شعبة الفصالــــة والخياطـــــة  : ( مستــــوى التخصـــــص )المتدربــــــــة :خديجة  كجضاض و حفيضظة اعزاوهذا ورشيدة كرومي.
شعبة العامل على الحاســــوب : ( مستوى التأهيل المهني ) المتدربـــــــة :سميــــة البـــاز و مينة أبو الخير  و فطمـــــة هنيــو و مينـــــة بيروك

والفائــــزات   بدوري 8 مارس لكـــــرة السلــــــــة.

الجائزة الأولى : تسلمتها الآنسة نعيمة موسة ،فيما الجائزة الثانية : تسلمتها الآنسة نبيلة إدجمود.
كما تم تكريم والدة البطل الرياضي محمد أوعدي، وكذلك مندوبة الصحة لمياء الشاكر، بصفتها المرأة الوحيدة المسؤولة بالإقليم، والحاجة بهيجة وفوزية حداد ونعيمة روبيو وكلثوم أيمايك وفاطمة ناصر وفاطمة باعزي ومليكة بورعم ونزهة الغرابي وأفيلال فاطمة وأمينة الشلغمي وفاتحي وبوخبزة أمينة ومليكة أوبلخير وفاطمة أبعقيل وكلثوم أبخار وفاطمة أضحان وجميلة الزرهوني ونزهة المسيد، كما تم تكريم مريم بوستة التي سبق لها أن شاركت في مسابقة تجويد القرآن على المستوى الوطني.
كما ارتأت مندوبية الشباب والرياضة بتيزنيت تكريم التلميذة غزلان بوحسون من جماعة بونعمان بإقليم تيزنيت التي فازت بالجائزة الدولية لمنظمة السلام، وذلك أثناء مشاركتها في المباراة الدولية للرسم التي شارك فيها عدد من الأطفال المنضوين تحت لواء العصبة المغربية لحماية الطفولة بمختلف أنحاء المغرب، وبهذا الفوز يحتل المغرب الرتبة 68 ضمن البلدان المشاركة في المعرض الفني لأصدقاء السلام الدولي.
وقد أصبح يوم 8 مارس مناسبة عالمية لمناقشة واستعراض الانجازات التي تحققت وكذا لرصد طموحات النساء المستقبلية من أجل غد أفضل .وقد تم في هذه السنة تبني شعار “التشغيل الذاتي ضمان لاستقلالية المرأة”.
وللإشارة فإن المرأة المغربية إلى جانب احتفالها يوم 8 مارس مع نساء العالم،  فإنها تحتفل مرة أخر بيومها الوطني الذي يتزامن مع 10 أكتوبر من كل سنة .
ومن أجل ذلك نقول لهن في تيزنيت 24 ” كل عام  و أنتن بألف خير ” .
الحسين بالهدان

فيديو حول تهاني بعض المشاركات لكل النساء

http://www.tiznit24.comindex.php/2012-05-16-15-44-25/3296-tahniaamzighiya

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق