إحداث صندوق لدعم إنتاج الفيلم القصير الأمازيغي

أن «برنامج الدعم هذا يهدف إلى تشجيع الانتاج السمعي البصري والإبداع الفني٬ عبر اختيار السيناريوهات الثلاثة الأولى التي تستجيب لعناصر التقييم الفني مع احترام الثقافة والقيم الأمازيغية».
وأوضح أن هذا الدعم٬ الذي لم يحدد قيمته٬ يستهدف الأشرطة القصيرة (أقل من 15 دقيقة)٬ على أن يتم إنتاجها خلال السنة الجارية.
وأضاف أن المرشح ينبغي أن يكون حاملا للجنسية المغربية وأن عملية تصوير الأفلام الفائزة الأولى ينبغي أن تجري وجوبا بأكادير.
وسيسهر على انتقاء مشاريع وطلبات الدعم لجنة تحكيم تتكون من محترفين يعهد إليهم٬ بعد قراءة الملف والسيناريو٬ باختيار الأعمال الفائزة.
كما يخضع الفائزون بالمراتب الثلاثة الأولى إلى تكوين في كتابة السيناريو خلال الدورة السادسة للمهرجان الدولي «إيسني نورغ» للفيلم الأمازيغي٬ التي ستحتضنها أكادير من 26 إلى 30 شتنبر المقبل.
وتهدف هذه الدورة التكوينية٬ بحسب المنظمين٬ إلى تطوير الأعمال الفنية المعروضة من خلال ضبط البناء الدرامي والحبكة الفنية٬ قبل المرور إلى عملية الإنتاج.
ويتعين على المرشحين الراغبين في المشاركة توجيه طلب بهذا الخصوص٬ قبل 10 شتنبر المقبل٬ إلى إدارة المهرجان٬ مشفوع بسيناريو وملخص للشريط٬ فضلا عن نبذة حول الأعمال السابقة للمرشح.

بيان اليوم : 16 – 08 – 2012

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق