لخصاص : إطلاق الإذاعة المدرسية بمؤسسة الشيخ ماء العينين بلخصاص

بحضور ثلة من الأساتذة ، والمتعلمات و المتعلمين ، اعطيت صباح اليوم الانطلاقة الرسمية للإذاعة المدرسية بمؤسسة الشيخ ماء العينين بلخصاص التابعة لمديرية سيدي افني الإذاعة يشرف عليها نادي الثقافة والإعلام بذات المؤسسة بشراكة مع متعلمي ومتعلمات ورشة الصوت والصورة التابعة لمؤسسة التفتح الفني بذات المؤسسة. حفل الافتتاح عرف مجموعة من الكلمات بالمناسبة .
وفي هذا الصدد قال الأستاذ محمد الصبري منسق نادي الثقافة والإعلام بمؤسسة الشيخ ماء العينين أن شعار الإذاعة ” لنجعل من مؤسستنا فضاء ثقافيا متنوعا ” يختزن الكثير من الدلالات ، فالمؤسسة غنية بالمواهب في كافة المجالات ، تحتاج إلى فضاء لصقلها و اكتشافها . و أضاف المتحدث أن فقرات وبرامج الإذاعة التي ستبث على الصفحة الرسمية للمؤسسة ، وكذا في فترة الاستراحة سيشرف عليها تلاميذ المؤسسة ، وهو ما يعني نوعا من البحث عن المادة التي سيقدمونها . كما أن تصوير حلقات الإذاعة سيشرف عليها تلاميذ ورشة الصوت الصورة بمؤسسة التفتح الفني للتربية والتكوين التي بدورها تشكل إضافة نوعية للمؤسسة.
من جهتها أكدت الاستاذة مماسة بحسون الملحقة التربوية بالمؤسسة ، أن إطلاق هذه الإذاعة جاءت تفعيلات لحزمة من المشاريع التي جاء بها القانون الإطار ، ولاسيما المشروع رقم 10المتعلق بتفعيل الحياة المدرسية ، إلى جانب ماجاءت به خارطة الطريق . واكدت أيضا أن المبادرة ستشكل إضافة للمؤسسة يشكر عليها القائمون .
هذا وتجدر أن مؤسسة الشيخ ماء العينين بمديرية سيدي افني تعتبر من أقدم المؤسسات بالاقليم ، يتابع بها المئات من التلاميذ دراستهم . وتحتوي على مؤسسة للتفتح الفني للتربية والتكوين يؤطر فيها عدد من الاساتذة ورشات في المسرح والفن التشكيلي والموسيقى والصوت والصورة إضافة إلى اللغة الإنجليزية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق