البنك الدولي يدعم المغرب بمبلغ 130 مليون دولار من أجل الأزبال 

image8

وافق مجلس المديرين التنفيذيين لمجموعة البنك الدولي اليوم على مشروع بقيمة 130 مليون دولار دعما لجهود المغرب الرامية لضمان التخلص من كافة النفايات الصلبة في المناطق الحضرية في مدافن صحية، بجانب إعادة تدوير 20!في المائة من النفايات بحلول عام 2022. 
وأكد البنك الدولي اليوم الجمعة 13 فبراير 2015 أن المشروع سيركز على تعزيز خدمات النفايات الصلبة في المناطق الحضرية، مع العمل على تحسين ظروف عمل ودخل العاملين التقليديين في قطاع النفايات الصلبة، أي “جامعي النفايات”، وخلق مقاولات ووظائف جديدة في قطاع إعادة التدوير.
ويهدف هذا القرض الجديد  إلى مساندة المخطط الوطني لتدبير النفايات الصلبة الذي يغطي 15 عاما، وذلك في إطار الطلب المتزايد والملح على النهوض بكفاءة خدمات إدارة النفايات الصلبة وجعلخا في متناول جميع المواطنين. بالاضافة إلى التخلص على نحو قابل للاستثمار من الكميات المتزايدة من النفايات التي تقدر بحوالي 5.5 مليون طن سنويا،
و نوه المدير القطري للبنك في منطقة المغرب العربي بمخطط الحكومة المغربية، الرامي إلى خلق ما بين 50 إلى 70 ألف منصب شغل في مجال تدبير النفايات، في أفق 2022، من خلال أنشطة مدرة للدخل ومشاريع صغيرة مرتبطة بتدبير النفايات.
 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق