المهرجان الدولي للفيلم القصير بتيزنيت : إجماع على نجاح الدورة رغم بعض الهفوات

و عادت جائزة لجنة التحكيم للشريط الكوبي Los aviones que se caen لمخرجه Mario PIREDDA ، فيما أعطى الجمهور صوته  للفيلم المغربي بلاستيك لمخرجه الممثل المقتدر عبد الكبير الركاكنة، كما نوهت لجنة التحكيم بالعمل الجيد و الجهد المبذول في الشريط المكسيكي Quand je viendra deux foix et repartira une foix لمخرجيه  إكشيل . م. هيرنانديز و آنا .ك.فيبنفيلز.

و قد أجمع الكثيرون ممن تتبعوا فعاليات هذه الدورة على نجاحها رغم بعض الهفوات الصغيرة و التي يمكن تداركها في النسخ القادمة.

جدير بالذكر أن النسخة الثالثة كرمت السينما الفرنسية ، من خلال عرض سبعة أفلام قصيرة فرنسية، نتيجة لإتفاقية الشراكة التي تجمع مؤسسة المهرجان بجمعية FRACTALE ، و كذا المعهد الفرنسي لمهن السمعي البصري ESAV بمدينة تولوز الفرنسية . و لاول مرة بتيزنيت و في إطار المهرجان ينظم ما يصطلح عليه بالماستر كلاس،  الذي أطرته المخرجة الكبيرة كلير سيمون و السيد بابتيست.

هذا و تتقدم مؤسسة المهرجان بشكرها الجزيل لكل من المجلس البلدي لمدينة تيزنيت على دعمه لهذه التظاهرة الفنية و الثقافية، و إلى كل الشركاء و كذا الصحافة المرئية ، المسموعة و المكتوبة و الإلكترونية على مساهمتهم بالتعريف أكثر بهذا المهرجان.

tiznit.ma

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق