تيوغزة : تنظيم الدورة الثالثة من مهرجان سيدي علي بوزيد

تحت شعار تاريخنا فخرنا ، نظمت مؤسسة تيوغزة للثقافة والفنون بتعاون مع جماعة تيوغزة وبتنسيق مع فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة النسخة الثالثة من مهرجان سيدي علي بوزيد. المهرجان ينظم على هامش موسم سيدي علي بوزيد التجاري الذي يعتبر آخر المواسم التجارية التي تقام على مدار السنة بعدد من مناطق الإقليم. وكانت مختلف القوافل التجارية القادمة من دول جنوب الصحراء تقصد هذا الموسم لبيع الإبل، و الملح . وفي المقابل تشتري القمح و الألبسة. و يصادف هذا الموسم التجاري بداية الموسم الفلاحي وبداية التساقطات المطرية .مما جعله يلقب بموسم بيع وشراء لوازم الحرث والدواب كالحمير والجمال والابقار.
ويهدف تنظيم النسخة الثالثة من مهرجان سيدي علي بوزيد الى التعريف بالموروث الثقافي والفني والحضاري لمنظقة تيوغزة وايت بعمران عامة ، حيث تم تنظيم عروض للفروسية إلى جانب احواش ايت بعمران .
وعرف المهرجان حضور العديد من الزوار الذين قصدوا الموسم من أجل الاستمتاع بمختلف العروض التي قدمت ، ومن اجل التبضع و احياء هذا الموسم الضارب بجذوره في اعماق التاريخ البعمراني .
وتجدر الإشارة أن مؤسسة تيوغزة للثقافة والفنون نظمت بشراكة مع شركائها العديد من الأنشطة الثقافية والفنية خلال العطلة الصيفية الماضية ، كمهرجان تيوغزة ثقافة وفنون ، ومهرجان بوكرفا الثقافي والسياحي ، و ملتقى شاطئ الكزيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق