سيدي افني : “التوجيه رافعة أساسية لأفق دراسي ناجح “موضوع النسخة الرابعة من “ملتقى تغيرت للتوجيه”

 

نظمت ثانوية محمد اليزيدي التأهيلية بجماعة تيغيرت بإقليم سيدي افني، وجمعية أباء وأمهات وأولياء التلاميذ والتلميذات بشراكة مع المنتدى الوطني للتوجيه وبتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بسيدي افني، بتعاون مع المجلس الجماعي بتغيرت.. النسخة الرابعة من “ملتقى تغيرت للتوجيه” تحت شعار #التوجيه_رافعة_أساسية_لأفق_دراسي_ناجح.

وقد حقق الملتقى نجاحا باهرا نظرا لاستفادة المتعلمين والمتعلمات من الورشات المؤطرة من طرف أساتذة جامعيين ودكاترة عن التوجيه ما بعد الباكالوريا وممثلي مكتب التكوين المهني وانعاش الشغل .

واستفاد تلميذات وثلاميد المؤسسة من ورشات ثمانية مجملها حول الأنظمة الدراسية بالجامعات والكليات والمؤسسات ومعهد التكوين المهني,  تم توزيع من شواهد التميز على ثمانية التلاميذ والتلميذات المتفوقين من الأقسام النهائية خلال الاسدس الاول من هذا الموسم الدراسي من طرف المنتدى الوطني للتوجيه المدرسي والجامعي . بعد نهاية العوض والكلمات من طرف كل الشركاء كلمة الإدارة التربوية لثانوية محمد اليزيدي. كلمة السلطة المحلية .كلمة المديرية الإقليمية . كلمة الاكاديمية الجهوية . كلمة جمعية الآباء. كلمة المنتدى الوطني للتوجيه . كلمة التكوين المهني بكل من تيزنيت تافراوت وسيدي افني مير اللفت . وعرض قدمه الأستاذ أحمد صابر رئيس المنتدى الوطني .

وبعد تناول وجبة الغداء تم توزيع التلاميذ الاشتغال في6 ورشات ليختتم اللقاء بتوزيع التذكارات وشواهد التقدير على المشاركين والمشاركات واختتم رئيس المؤسسة بكلمة شكر وتقدير على كل الداعمين والمشاركين في هذا المنتدى الرابع آملين للنسخة القادمة كل النجاح والتوفيق لأجل خدمة التلميذ الذي هو جزء من هذا الوطن العزيز .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق