تيزنيت : افتتاح الملتقى الإقليمي للتوجيه 2023

شهدت مدينة تيزنيت يوم أمس 05 ماي 2023 افتتاح الملتقى الإقليمي للتوجيه تم تنظيمه من طرف جمعية مبادرات من أجل الطالب بشراكة مع المديرية الإقليمية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بتيزنيت و بدعم من المجلسين الإقليمي و الجماعي بتيزنيت و الفرع الإقليمي للفيدرالية الوطنية لجمعياتآباء و أمهات التلامذ. بالمغرب .افتتح هذا النشاط السيد المدير الاقليمي مرفوقا بالسيد رئيس المجلس الإقليمي و السيد نائب رئيس الجماعة ، و السيد ممثل عامل الاقليم ورئيس المركز الإقليمي للتوجيه و عدد من رؤساء المصالح و القطاعات إضافة الى السادة أعضاء المجلس الإداري للاكاديمية و شخصيات مهتمة بالشأن التعليمي .

كما وقد اشرف على تأطير ورشات و ندوات اللقاء السادة :عبد الله نونوس مفتش في التوجيه التربوي .ابراهيم ادالقاضي رئيس المركز الإقليمي للتوجيه ،و الحسن اولحوس مستشار في التوجيه التربوي . و الحسين الفرواح استاد مبرز في الاقتصاد.

و قد شمل المنتدى عدة أروقة خاصة بمؤسسات عمومية وخاصة منها رواق المركز الاقليمي للتوجيه و بعض مؤسسات جامعة ابن زهر بالاضافة الى حضور مفتشين في التوجيه و أساتذة في الاقتصاد و التدبير المحاسباتي و غيرهم من ممثلي جامعة ابن زهر و تم كذلك نقله على وسأئل إعلام وطنية و محلية.
و حسب تصريح لمدير الملتقى فإن أهم ما يميز هذه الدورة هو إدراج تجربة الطالب ضمن أهم فقراته من خلال ورشات موضوعاتية لامست القضايا التي تشغل بال التلاميذة في مسارهم الدراسي في لقاءات مباشرة مع أقرانهم الجامعيين الذين وضحوا كل الخطوات التي مروا بها في المسالك الجامعية و المشاكل المطروحة التي يمكن مصادفتها ، و حسي نفس المصدر ” هناك تنوع في المؤسسات المشاركة ما العمومي و الخاص و هذا الملتقى تنظيمه بشكل مغاير حيت تم اعتماد القاعات اكثر من الأروقة و فيها جلسات استماع وعروض بالصورة و الوسائل التوضيحية اللازمة .
عرف الملتقى إقبالا من التلاميذ و الزوار من أمهات و آباء و دام ليومين يختتم اليوم بتوزيع الشواهد على المشاركين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق