الشارات الحمراء تكتسح المؤسسات التعليمية بتيزنيت استجابة لنداء التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية

الصورة من مدرسة ابن ماجة.

عاشت المؤسسات التعليمية  باقليم تيزنيت (الإبتدائية و الإعدادية بالخصوص) ، أول امس الخميس 27 دجنبر على إيقاع حمل الشارات الحمراء استجابة لنداء التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية المقصيين من خارج السلم ، و ذلك احتجاجا على إقصاء فئات واسعة من موظفي الوزارة من حق الترقي لخارج السلم إسوة بفئات أخرى.

و من المنتظر أن تخوض تنسيقية الموظفيين المقصيين من خارج السلم إضرابا وطنيا يوم الخميس المقبل 3 يناير 2018 مصحوبا بوقفة احتجاجية أمام مديرية الموارد البشرية بالعرفان بالرباط. و هذه المحطة التقت في الدعوة لخوضها عدة تنسيقيات ( حاملي الشهادات- الذين فرض عليهم التعاقد- المتدربون فوج 2016- الزنزانة 9..) مع احتمال التحاق تنسيقيات أخرى (كتنسيقية الملحقين الإداريين و ملحقي الإقتصاد مثلا) كما صدرت بيانات عن مكاتب إقليمية و جهوية في عدة أقاليم تدعو لخوض ذات الإضراب.يأتي هذا وسط توقعات أن تدعو النقابات التعليمية أو بعضها على الأقل لخوض إضراب وطني يوم 3 يناير 2019.

و في ذات السياق أعلنت وزارة التربية الوطنية عبر بلاغ رسمي تأجيل اللقاء الذي كان مرتقبا أن يجمع النقابات التعليمية الست الأكثر تمثيلية بالوزارة و ذلك للحسم في نقط خلافية بين الجانبين سيما في النظام الأساسي لموظفي الوزارة. و أكدت الوزارة أن التأجيل تم بطلب من بعض النقابات دون أن تحدد موعدا جديدا للقاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق