مقتل طالب أولاد جرار.. يعيد الى الاذهان مسألة انشاء نواة جامعية بتيزنيت

 

بحي ازرو بايت ملول،توفي يومه السبت 23 فبراير الجاري،طالب جامعي،إثر تعرضه لمحاولة كريساج نفذها ثلاثة أشخاص – اثنان قاصران – أصيب على إثرها بطعنات قاتلة .

الضحية كان قيد حياته يتابع دراسته بالقطب الجامعي لأيت ملول،و هو ينحدر من أسرة تقطن بدوار أكوراي التابع إداريا لجماعة الركادة بدائرة أولاد جرار إقليم تزتيت .

وقد فر الجناة بفعلتهم النكراء تلك،و الشاب الجراري ذاك،غارق في دمائه،حيث أصيب بنزيف حاد لفظ على إثره أنفاسه الأخيرة بالمستشفى .

وقد علمت جريدة تزنيت 24 الإلكترونية، ان ” فور اشعارها، فتحت مصالح الشرطة بحثا قضائيا تحت اشراف النيابة العامة المختصة،ما مكنها من تحديد هوية المشتبه بهم،فألقت القبض على شخص عشريني مشتبه به،فيما الاثنان الآخران المشتبه بهما أيضا،فرا إلى وجهة مجهولة،علما أن ذات المصالح فتحت مذكرة بحث في حقهما ” .

و تنضاف هذه الجريمة البشعة، إلى العديد من الحوادث الأمنية االسابقة بهذا الحي الملولي،ما يطرح باستعجال على الجميع التفكير في حلول جذرية لمشكل ضعف الأمن بحي ازرو بايت ملول و خصوصا بحي السويقا
و الأحياء المجاورة في منطقة أصبحت حاضنة لمئات الطالبات و الطلبة بحكم قربها من القطب الجامعي لأيت ملول .

كما ستعيد هذه الجريمة النكراء،النقاش من جديد حول ضرورة التفكير العميق – من قبل أهل الإختصاص – قصد تحقيق حلم ساكنة إقليم تزنيت،المتمثل في إنشاء نواة جامعية تابعة لجامعة ابن زهر على غرار تارودانت،ما سيعفي فلذات أكبادهم عناء التنقل إلى أكادير،من أجل متابعة دراستهم الجامعية،التي دفع طالب أولاد جرار اليوم حياته ثمنا في سبيلها، بعد أن وأدت طعنة غادرة حلمه في استكمالها .

نبيل اكران
مراسل تزنيت 24 الإلكترونية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق