جماعة أملن : اجتماع يروم التحضير لاعداد برنامج عمل الجماعة

انعقد صباح اليوم السبت 29 يناير 2022، بقاعة الاجتماعات بجماعة أملن، اجتماع الذي اطره السيد الحسين ابو الصواب رئيس قسم الجماعات المحلية بعمالة تيزنيت، وبحضور السيد عبد الرحمان حجي رئيس المجلس الجماعي، و السيد يوسف صاحب السلطان قائد قيادة املن، و السيدة و السادة نواب رئيس المجلس، و السيد مدير المصالح الجماعية، و السيدات و السادة اطر و موظفي الجماعة.
وقد خصص هذا الاجتماع، الذي ينعقد في إطار التحضير لإعداد برنامج عمل الجماعة، لتحديد منهجية الاعداد و طريقة العمل التي ستنهجها الجماعة، بالإضافة إلى الاطلاع على الجوانب القانونية و التنظيمية الواجب مراعاتها خلال عمليتي الاعداد و المصادقة.

و في كلمته الافتتاحية، اعتبر السيد عبد الرحمان حجي رئيس المجلس الجماعي، ان هذا اللقاء يأتي في إطار التحضيرات الاولية، التي يدشنها المجلس الجماعي من أجل رسملة و تطوير منهجية الاعداد، و آليات الاشتغال انطلاقا من تجربة سنة 2016، و الاعتماد الكلي على الامكانيات الذاتية للجماعة و بشكل تشاركي مع النسيج الجمعوي المحلي.
من جهته، اكد السيد يوسف صاحب السلطان قائد قيادة املن على استعداد السلطة المحلية من أجل العمل إلى جانب المجلس الجماعي، و تسهيل مأموريته، و اشاد بالعمل الذي يقوم به المجلس الجماعي في هذا الاطار.
من جهته، قدم السيد الحسين ابو الصواب رئيس قسم الجماعات المحلية بالعمالة، عرضا توجيهيا حول الاطار القانوني و التنظيمي لبرنامج عمل الجماعة، بإعتباره احدى الاختصاصات الذاتية للجماعة، و كذا الجوانب المنهجية التي يجب اتباعها من أجل تحقيق أهداف هذا البرنامج.
و أكد السيدات و السادة الحاضرون، على أهمية هذا التمرين في عملية التخطيط الترابي، و دوره في تحديد مصير الجماعة خلال السنوات الست القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق