بيان للمكتب المحلي  للجامعة الحرة للتعليم  بتافراوت  حول إضراب 29 نونبر      

تافراوت          

تافراوت في:25/10/2014

بعد النجاح الذي حققه الإضراب الوطني الذي دعا له الإتحاد العام للشغالين بالمغرب يوم 23/09/2014 وأمام استمرار تجاهل الحكومة للمطالب العادلة، التي قدمتها مختلف الهيئات النقابية في ملفاتها المطلبية ، لكن للأسف لم يتم الإلتزام بها من طرف الحكومة فتابعت سياستها المعادية لكافة المأجورين من خلال :

تجميد الحوار الإجتماعي و التملص من الوفاء بالإلتزامات خاصة تنفيذ ماتبقى من اتفاق 26 أبريل 2011 و المتضمن للتعويض عن المناطق النائية و فتح الدرجة الجديدة و التخلي عن السلاليم الدنيا.

·تجميد الأجور .

الإرتجالية التي صاحبت تراخيص متابعة الدراسة الجامعية .

·الإجراءات التعسفية التي أقدمت عليها الحكومة في ملف التقاعد ( تمديد فترة العمل للأساتذة المقبلين على التقاعد حتى متم السنة الجارية دون استشارة مسبقة) + الإحتكام لثالوث الموت المتعلق بإجراءات اصلاح نظام التقاعد .

·التضييق على الحريات النقابية .

·استهداف القدرة الشرائية للمواطنين و الأجراء من خلال الزيادات المتتالية في أثمان المحروقات والماء والكهرباء و المواد الأساسية و التطبيق الجائر لنظام المقايسة.

لكل هذا فإن المكتب المحلي  للجامعة الحرة للتعليم بتافراوت المنضوي تحت لواء الإتحاد العام للشغالين بالمغرب ، يساند قرار الإضراب الوطني العام ليوم 29/10/ 2014  ويدعو كافة مناضليه  إلى رفع وثيرة التعبئة لإنجاح هذه المحطة.

وعاشت الشغيلة التعليمية صامدة متضامنة وموحدة

عن المكتب المحلي:    

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق