وفد من شركاء الصناعة التقليدية بتيزنيت يحل بالرباط ويحظى بمقابلة السيد الوزير

و المجلس الإقليمي و المجلس البلدي لمدينة تيزنيت ، و جماعة تيغمي و قسم التعمير بعمالة تيزنيت  وجمعية تيميزار لمهرجان الفضة ومصلحة الاعلام والتواصل التابعة لبلدية تيزنيت و مجموعة من الصناع التقليديين في مجال الفخار.

و بخصوص برنامج زيارة العمل، يشار إلى أن الوفد تمكن صبيحة الأربعاء 6 مارس من زيارة المواقع التالية:

– مركب فنون الصناعة التقليدية الولجة.

– مركب التكوين المهني في حرف الصناعة التقليدية في سلا

– مركب التكوين و استكمال التكوين للصناع التقليديين بمقر المديرية الإقليمية للصناعة التقليدية بسلا.

و كان ذلك فرصة لتمكين الوفد من الإطلاع على التجربة الرائدة للصناعة التقليدية بسلا، و تبادل الخبرات والافكار بين الصناع مع الإستفادة من الشروحات المقدمة للوفد من طرف مسؤولي الصناعة التقليدية بسلا و الأطقم الإدارية التابعة للوزارة الوصية.

و اختتمت أشغال هذا اليوم باستقبال للسيد وزير الصناعة التقليدية بمقر الوزارة للوفد الرسمي  مرفوقا بالسيد الكاتب العام للوزارة و السيد رئيس ديوان  السيد الوزير و السادة المديرين المركزيين، و ذلك في إطار جلسة عمل أثيرت فيها على هامش عرض قيم، قدمه السيد المسلك محمد، مدير الإستراتيجية و البرمجة و التعاون،  متعلق بالملفات الخاصة بمشاريع رؤية 2015 و المخطط الجهوي للصناعة التقليدية و كذا المشاريع المزمع انجازها في شراكات موضوعاتية و في مقدمتها  مجمع صناعة الخزف بتيزنيت و باقي المشاريع الرامية إلى النهوض بقطاع الخزف بعدما شرع في العمل بمقتضى شواهد مضمون المسلمة لبعض حرفي الخزف.

تم التطرق كذلك للحفاظ و الإرتقاء بمهرجان الفضة الذي أضحى تظاهرة سنوية على قدر كبير من الأهمية، و الدعوة إلى انخراط الجميع في انجاح الدورة الرابعة لهذه السنة.

tiznit.ma

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق