لهذا السبب فشل انعقاد اجتماع اللجان الدائمة لتقييم تنفيذ برنامج عمل جماعة تيزنيت

في سابقة من نوعها فشل المجلس الجماعي لتيزنيت في عقد اجتماع اللجن الدائمة المشتركة لدراسة النقطة المتعلقة بالدراسة والمصادقة على التقرير السنوي لتقييم برنامج عمل الجماعة 2017/2022 طبقا للمادة العاشرة من مرسوم إعداد وتتبع وتنفيذ وتقييم برنامج عمل الجماعات.

و يأتي انعقاد هذا الاجتماع في إطار الاعداد للدورة العادية لشهر اكتوبر 2018، حيث تجدر الاشارة أن أعضاء عن فريق حزب التقدم والاشتراكية بجماعة تيزنيت، قاطعوا هذا الاجتماع بدريعة سوء التسيير والاقصاء الممنهج من طرف الرئيس وبعض النواب المحسوبين على حزبه، وانفرادهم باتخاذ القرارات دون عرض ذلك على مكتب المجلس، وغياب إشراك منتخبي الأغلبية في إعداد ووضع مشاريع برنامج العمل، في خرق للاليات و المنهجية التشاركية.

وتعتبر هذه المقاطعة والموقف إشارة تحديرية لما قد سيحدث في القادم من الأيام ويعصف بالأغلبية المسيرة، كما أن وثيقة برنامج عمل الجماعة لتيزنيت تتضمن 128مشروعا موزعة على 7 محاور أساسية، سبق للمجلس الجماعي لتيزنيت ان صادق عليها خلال دورته الاستثنائية لشتنبر 2017.

و تجدر الإشارة إلى أن أعضاء آخرين من أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي لم يحضروا ذات الاجتماع، الأمر الذي ساهم في إفشال انعقاده بالنصاب القانوني.
سوس 24… بتصرف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق