أحوال الطقس اليوم الأربعاء 

الطقس

ستتشكل سحب منخفضة ساحلية خلال الليل والصباح مصحوبة بكتل من الضباب المحلي قرب السواحل، فضلا عن تكون سحب غير مستقرة خلال الزوال والمساء مرفقة بزخات مطرية عاصفية متفرقة فوق مرتفعات الأطلس والسفوح الجنوبية -الشرقية. وما عدا ذلك ستظل السماء صافية إلى قليلة السحب في باقي جهات المملكة. 
وسيلاحظ محليا بجنوب غرب الأقاليم الجنوبية حدوث زوابع رملية، فيما ستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بالقرب من السواحل والأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي، ومتغيرة عموما في باقي المناطق.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15و 20 درجة بالمرتفعات، وما بين 26 و 32 درجة بسهول تادلة والحوز وداخل سوس والشياضمة وبالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 19 و26 درجة في باقي المناطق.
أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 28 و34 درجة بالقرب من السواحل، وما بين 35 و41 درجة بالشرق وسايس وداخل الغرب واللوكوس وبجنوب غرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 40 و46 درجة بالجنوب الشرقي وداخل سوس والشياضمة وسهول تادلة والحوز والرحامنة وهضاب الفوسفاط وولماس.
وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز والسواحل الأطلسية وما بين طنجة والدار البيضاء وقليل الهيجان إلى هائج جنوب الدار البيضاء.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق