“فيفا” يعلن عن موعد انطلاق ونهاية كأس العالم 2030 وتاريخ المباريات المئوية الثلاث

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، رسميًا، عن موعد انطلاق ونهاية كأس العالم 2030، المزمع إقامته بكل من المغرب وإسبانيا والبرتغال، كما قام بالإعلان عن توقيت المباريات المئوية الثلاث، التي ستقام في الأوروغواي والأرجنتين وباراغواي.

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم، في بلاغ له، أن حفل الاحتفال بمرور 100 سنة على إجراء أول نسخة، سيقام يوم 8 أو 9 يونيو 2030، لتجري بعدها منتخبات الأوروغواي والأرجنتين وباراغواي، مبارياتها الأولى على أرضية ملاعب بلدانها.

وأشار “فيفا”، إلى أن حفل افتتاح كأس العالم 2030، سيقام أحد أيام 13 أو 14 يونيو 2030، تليه المباراة الأولى في المونديال، الذي سينظم بشكل مشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال، فيما ستجرى المباراة النهائية، يوم الأحد 21 يوليوز 2030.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم، أنه سيتم تكييف جدول مباريات كأس العالم 2030، على نحو خاص لإتاحة أيام إضافية للمنتخبات المشاركة في مباريات الذكرى المئوية، حتى يتسنى لها السفر والراحة والتأقلم والاستعداد بما فيه الكفاية بعد خوض تلك المواجهات الاحتفالية على أرضها.

وتابع المصدر ذاته، أن الجدول المزمع اعتماده، سيتيح مهلة زمنية تناهز 11 إلى 12 يوماً للمنتخبات الستة التي ستلعب في أمريكا الجنوبية، وذلك حتى تتمكّن من السفر وأخذ قسط من الراحة قبل خوض غمار المباراة الثانية، مع إتاحة ما يناهز خمسة إلى ستة أيام للسفر والراحة لبقية المنافسين الستة في المجموعة، ولجميع المنتخبات المشاركة الأخرى.

وحسب الاتحاد الدولي لكرة القدم دائما، سيتم تقديم موعد المباريات الثلاث التي ستقام في أمريكا الجنوبية بأيام قليلة قبل انطلاق المباريات الافتتاحية الرسمية لبطولة كأس العالم، والتي ستقام في كل من المغرب والبرتغال وإسبانيا”.

وفيما يلي البرنامج المعلن عنه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم:

السبت 8 والأحد 9 يونيو 2030: مراسم الاحتفال بالذكرى المئوية والمباراة الأولى لمنتخب أوروغواي في مونتيفيديو ومنتخب الأرجنتين على أرضه ومنتخب باراغواي على أرضه.

الخميس 13 والجمعة 14 يونيو 2030: حفل الافتتاح والمباراة (المباريات) الافتتاحية لبطولة كأس العالم 2030.

السبت 15 والأحد 16 يونيو 2030: المباريات الأولى للمنتخبات الأخرى التي تنتمي لمجموعات أوروغواي والأرجنتين وباراغواي.

الجمعة 21 والسبت 22 يونيو 2030: المباريات الثانية لجميع المنتخبات التي تنتمي لمجموعات أوروغواي والأرجنتين وباراغواي.

الأحد 21 يوليوز 2030: نهائي كأس العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق