الابن البار لتيزنيت “محمد الرامي” يحقق انجاز وطني و عربي في الشطرنج

توج محمد الرامي سليل مدينة تيزنيت كممثل جهة سوس ماسة في رياضة الشطرنج المدرسي عن الثانوية التأهيلية الوحدة، بطلا للبطولة الوطنية المدرسية للشطرنج ، بعدما تمكن من الفوز بالبطولة على ممثلي باقي الجهات.

و ينضاف هذا التتويج إلى الإنجاز الذي حققه و المتمثل في فوزه ببطل العرب فئة تحت 18 سنة للبطولة، التي نظمها الاتحاد العربي للشطرنج ( online ) خلال الفترة من 04 إلى 06 يونيو 2020 عبر موقع www.lichess.org ، حيث أقيمت البطولة على ثلاث مراحل ( تمهيدية ـ وسطى ـ نهائية ).
المرحلة التمهيدية مفتوحة في وجه اللاعبين الذين يحملون تصنيفا دوليا كلاسيكيا ( standart rating ) أقل من 2000 بالإضافة إلى غير المصنفين.
و تأهل الرامي للمرحلة النهائية التي عرفت تسجيل 36 لاعبا مشاركا، من يبنهم  مغاربة أساتذة كبار في اللعبة ك الأستاذ الدولي الكبير هشام الحمدوشي، والأساتذة الدوليون مخلص العدناني ومحمد تيسير وعبد العزيز عنقود بالإضافة إلى الشاب ياسين السنتيسي،
و أحرز المغرب خلال البطولة على ثلاث جوائز من الجوائز 28 المخصصة لهذه البطولة: الجائزة التاسعة للأستاذ الدولي الكبير هشام الحمدوشي وجائزة أفضل لاعبة تحت 8 سنوات للاعبة ليليا اشماعو وجائزة أفضل لاعب تحت 18 سنة للاعب محمد الرامي.

يشار إلى أن محمد الرامي ترعرع في نادي أمل تيزنيت للشطرنج مند نعومة أظافره ، و سبق له أن فاز بعدة دوريات محلية وجهوية ووطنية في رياضة الشطرنج.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق