جمعية WAZ  تنظم أمسية شعرية وفنية / تكريمات

Diapositive1
في إطار “قافلة تيفاوين للقراءة” نظمت جمعية WAZ للتنمية والثقافة أمسية شعرية وفنية مع معرض للدواوين الشعرية بمناسبة اليوم العالمي للشعر وذلك يوم الأحد 20 مارس 2016 بدار الثقافة محمد خير الدين. تخللتها فقرات غنائية وقصائد شعرية لمجموعة من الأدباء وفنانين مقتدرين ، اغنوا اللقاء بكلمات ملحونة و أبيات موزونة بلغة ملؤها التسامح والمحبة. أضفت نوعا من الدفئ للحضور الكريم مشكورا . كما تضمنت تكريم مجموعة من الوجوه البارزة التي أعطت لمدينة تيزنيت الشيء الكثير في مجالات متعددة كالشعر والمسرح والتصوير والغناء والسينما وعلى العموم كل مامن شأنه أن يربي الأجيال الصاعدة على المبادرة والإبداع. وحب الحياة ونبد الاختلاف. إنهم يا سادة كل من الكاتبة والشاعرة الأمازيغية خديجة أروهال وفنان الصورة لحسن بايا والكاتب والشاعر والملحن أحمد رشيد العلامي والمخرج السينمائي التلفزي سعيد بلي والفنان المسرحي عبد الوافي الوافي وكذا الكاتب والشاعر والملحن عبد الله كوغرابو والشاعر محمد واكرار.
وفي الختام تم عزم الحضور الكريم لاستراحة شاي لنضفي على الليلة نوع من تبادل الآراء والخبرات بين جيل صاعد وجيل أفنى زهرة شبابه معطاءا زاهدا .
إنها يا سادة ليلة استثنائية وقفنا فيها على شواطئ الإبداع والإمتاع .. ليلة كان فيها للشعر حضور .. وليلة كان فيها للوزن والقافية مكان .. ليلة كنا فيها مع شعراء وفنانون تصاغ لهم الآذان .. من ذوي اللمسة المختلفة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق