تنسيقية أدرار تستعد للاحتجاج مجددا ضد ثالوث ” الرعي الجائر، الخنزير البري و نزع الأراضي”

التحديد

في اطار الأشكال النضالية السلمية التي تخوضها تنسيقية أدرار ضد الثالوث المفسد في المنطقة، الرعي الجائر، الخنزير البري و نزع الأراضي. و أمام الصمت المطبق للمسؤولين محليا و مركزيا و التجاهل التام للمطالب المشروعة للساكنة لعموم المواطنين و المواطنات بالمنطقة، و في اطار برنامجها النضالي قررت التنسيقية تنفيذ وقفة احتجاجية سلمية يوم الخميس 09 أكتوبر 2014 أمام عمالة اقليم أشتوكن أيت باها لإسماع صوتها و التذكير بمطالبها. غير اننا تفاجئنا بالسلطات المحلية بكل من باشويتي بيوكرى و أيت باها و قيادة تنالت تسارع الى اصدار قرارات بمنع الوقفة السلمية و تبليغها عشوائيا الى مجموعة من المواطنين و مجموعة من الوجوه المعروفة داخل التنسيقية و في خطوة الغرض منها ترهيب الساكنة و مصادرة حقها في التعبير و التظاهر السلمي.

إننا في التنسيقية اذ نستغرب هذا الاجراء اللاقانوني المبني على أساس واه )أسباب أمنية(كما جاء في قرار المنع و ما صاحب ذلك من حملة ترهيبية للساكنة عن طريق تجييش أعوان السلطة و بعض الاطارات المأجورة وبعض المنتخبين ذوي الضمائر الفاسدة قصد افشال هذه المحطة النضالية و ذلك عن طريق التهديد بإنزال امني يتم استقدامه من اقاليم أخرى و تهديد أحد المناضلين بالقول “اذا شاركت في الوقفة “غادي نغبرك”…

في الوقت الذي أبانت فيه هذه السلطات عن عجزها التام عن حماية الساكنة في ممتلكاتهم و أعراضهم و سلامتهم الجسدية و أمام هذه الوقائع فإننا نعلن للرأي العام المحلي و الوطني و الدولي ما يلي :

– استنكارنا الشديد للقرار الجائر للسلطات المحلية بالإقليم القاضي بمنع وقفة احتجاجية سلمية مما يعتبر خرقا سافراً للقوانين المحلية و المواثيق الدولية.

– شجبنا للحملة الترهيبية الممنهجة التي تقودها السلطات الاقليمية و أبواقها ضد مناضلي التنسيقية و عموم المتضررين

– تشبتنا بمطالبنا المشروعة : – الكف عن سياسة نزع الأراضي. – الحماية من تعسفات و اعتداءات الرعاة الرحل. – الحد من تفريخ الخنزير البري بالمنطقة.

– تأكيدنا على إحتفاظ التنسيقية بحقها في اتخاد كافة الخطوات النضالية المشروعة للدفاع عن المطالب العادلة للساكنة

– 03/10/2014

عن التنسيقية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق