ّأسلال في تعليقه على أيام تيزنيت : أخجلتمونا برقي ابداعاتكم..

عبر الفنان الكوميدي الأمازيغي رشيد أسلال عن انبهاره الشديد بتظاهرة أيام تيزنيت بأكادير التي تنظم تحت إشراف المجلس الإقليمي لتيزنيت بتعاون مع المديرية الإقليمية للفلاحة في الفترة الممتدة من 18 و 25 يناير الجاري،و قال بالحرف في تدوينة له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ”..أخجلتمونا برقي اابداعاتكم..”.

التدوينة:

“.. كنت هناك قبل أن يسدل الستار على أيام تيزنيت ، لم يكفني نصف يوم للاستمتاع بكل تلك المعروضات و الكم الهائل من المعلومات و مجسمات الشخصيات و الفرجة المستمرة ،استرقت لحظات من فوق المقهى المجاور ألمح كم السعادة التي تغمر الزوار و التصفيق المستمر لعروض الفرق الثراتية.

و واصل الفنان تدوينته بالقول :..تمنيت أن يستمر الحدث على طول السنة فقد ذكرني بأكادير أيام زمان و تالمارشيت ن الدشيرة ذات سنوات، حين كانت مسرحا مفتوحا للجميع.و بكل حياد و لادوافع غير دافع حب الفن و الجمال و الجهة التي ولدت فيها أقول لربابنة المركب، أيوز نون أخجلتمونا برقي إبداعكم و ثقافة الاعتراف.. رواق أغوليد شداتني فيه الدوخة أقسم لكم بسبب ما اغترفته من معلومات عند هذا الرجل و كذا من غلاوة القيمة التاريخية لمعروضاته و لا يفوتني أن أقول له أيوز نيييت مقورن،و الأجمل هو تلك المجسمات بضخامتها تغريك بمعانقة تلك الشخصيات قبل أخد صورة تذكارية.

و اختتم الكوميدي المشهور تدوينته بالقول : أتمنى أن نكون موضوعيين و نحدو جميعا حدو تيزنيت و لنصفق لمقولة من نقل انتقل لأول مرة مافيها باس تانقالت ايلا كانت فيها منفعة..”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق