إرسالية رسمية تفضح عمليات غير قانونية ببلدية أكادير

إرسالية-620x330

وقفت السلطات الولائية بأكادير على اختلالات كبيرة ببلدية أكادير، ويتعلق الأمر بمعاملات مالية خارج الميزانية الجماعية، وهو تعبير لبق عن كون هذه الاختلالات ترقى إلى مستوى الفساد والرشوة وفق التعبير العام.
وحسب إرسالية، تتوفر مشاهد على نسخة منها، فإن المصالح الولائية قامت بتوجيه استفسار لرئيس بلدية أكادير طارق القباج، تطلب منه تقديم تفاصيل كافية حول عمليات مالية بمناسبة موسم الاصطياف لسنة 2014، وأشارت مصالح الولاية في ذات الإرسالية أن البلدية أقدمت على استخلاص مبالغ مالية هامة بلغت 39 مليون سنتيم، من خلال إتاوات من طرف شركات: اتصالات المغرب، والعمران، وماكدونالد، وشمس إكسبو، وحكيم أوطو، جامب ستار.
وتطرقت إرسالية الولاية إلى كون هذه المعاملات منافية للمساطير القانونية المؤطرة للتدبير المالي السليم للجماعات المحلية، حسب مقتضيات المادتين 23 و49 المتعلق بنظام المحاسبة العمومية للجماعات، حيث إن كل المساهمات المباشرة أو غير المباشرة تعتبر مهما كان الوصف أو الاسم الذي تجبى بواسطته محظورة بتاتا.
وفي الأخير طالبت المصالح الولائية من رئيس بلدية أكادير موافاة الولاية بإيضاحات كتابية حول ماتمت الإشارة إليه سابقا، بغية إيفادها إلى المصالح المركزية لوزارة الداخلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق