تيزنيت 24 والفضاء المدني تحضران لقاء تكوينيا بأكادير حول مشروع «الإعلام الجمعوي: من أجل إعلام مواطن»

تكوين أكادير 1

انطلقت  صباح اليوم  الجمعة 19 يونيو 2013 فعاليات الدورة التكوينية المنظمة من طرف منتدى بدائل المغرب FMAS وجمعية “نساء الجنوب” وبوابة المجتمع المدني مغرب مشرق «جسور» حول مشروع “الإعلام الجمعوي ، من أجل إعلام مواطن “، وهو المشروع الذي ينفذ  بدعم من الإتحاد الآوروبي.

و يتوخى المشروع انخراط المجتمع المدني في ورش الإصلاحات ، باعتباره قوة اقتراحية تعمل على تلبية احتياجات ومتطلبات الجمعيات والحركات الاجتماعية في مجال الاعلام و الاتصال و التواصل ، و يرتكز التكوين على محورين أساسيين هما:

 :•محور ” التشخيص و المرافعةو يهدف إلى دراسة الإطار التشريعي للمجال السمعي البصري من أجل المرافعة للإصلاح و النهوض بالإعلام مما يضمن انفتاح الإعلام على الإذاعات الجمعوية.
 محور “وسائل الإعلام الإلكترونية و الذي يشمل الجانب التطبيقي من المشروع ، ويهدف إلى تقوية قدرات الفاعلين الجمعويين التقنية والمعرفية لخلق و تنشيط إعلام جمعوي ، و ذلك من خلال برنامج التدريب و التكوين لفائدة الفاعلين الجمعويين.

يذكر أن فعاليات الدورة التكوينية تستمر على مدى اربعة ايام. وتجدر الإشارة إلى أن “تيزنيت 24” وجمعية “الفضاء المدني” بتيزنيت، تحضران اللقاء التكويني المذكور بأكادير.

تكوين أكادير 2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق