أكادير: لقاء حول “حقوق الإنسان في محك محاربة الإرهاب” أبرز أنشطة تخليد اليوم العالمي لحقوق الإنسان./ بلاغ صحفي‎

بلاغ صحفي

أكادير: لقاء حول “حقوق الإنسان في محك محاربة الإرهاب” أبرز أنشطة تخليد اليوم العالمي لحقوق الإنسان

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان أكادير بشراكة مع جامعة ابن زهر أيام 09 و11 و 12 دجنبر 2015 أنشطة إشعاعية حول حقوق الإنسان داخل الفضاء الجامعي تخليدا لليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وتأتي هذه الأنشطة في إطار مساهمة اللجنة الجهوية في النهوض بثقافة حقوق الإنسان وتيسير النقاش العمومي المتعدد حول حماية وإعمال الحقوق الإنسانية وكذا تفعيل البرنامج السنوي للجنة في الشق المرتبط بتخليد الأيام الوطنية والدولية. كما تهدف هذه الأنشطة إلى تعريف الطلبة بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان ولجانه الجهوية لفتح وخلق جسور التواصل والتعاون معهم.

ويشمل برنامج تخليد اليوم العالمي لحقوق الإنسان جملة من الفقرات منها مائدة مستديرة حول موضوع “حقوق الإنسان في محك محاربة الإرهاب” ستنظم يوم 09 دجنبر 2015 بشراكة مع فريق البحث في القانون والتكنولوجيا الحديثة بكلية العلوم القانونية، الاقتصادية والاجتماعية بأكادير تنظيم ابتداء من الساعة التاسعة و النصف صباحا بالقطب الجامعي الجديد قرب كلية الحقوق بأكادير.

كما سيتميز البرنامج بتخليد الأندية الطلابية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير لليوم العالمي لحقوق الإنسان حيث ستقوم ثمانية أندية بتقديم عروض، قراءات شعرية، عروض مسرحية، معرض للصورالفوتوغرافيا حول الاعتقال السياسي بالمغرب، مسابقة في فن الخطابة وحقوق الإنسان ولقاء مفتوح مع الطلبة حول التمثيليات السردية و المسرحية لتجارب الاعتقال السياسي بالمغرب وذلك تنظيم يوم 11 دجنبر 2015.

ويشمل برنامج الأنشطة أيضا تنظيم يوم تواصلي يوم 12 دجنبر 2015 مع طلبة الأندية الجامعية بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، حيث ستعرف فقرات هذا اليوم تقديم عرض للتعريف بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان ولجانه الجهوية وتقديم قراءة في  كتاب من إصدار المجلس الوطني لحقوق الإنسان تحت عنوان “في التأسيس الفلسفي لحقوق الإنسان”ن بالإضافة إلى توزيع شواهد المشاركة على الأندية الجامعية المشاركة في تخليد اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

تذكير:

النشاط: الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان

البرنامج:

–        مائدة مستدير حول “حقوق الإنسان في محك الإرهاب” يوم 09 دجنبر 2015

–        أنشطة الأندية الطلابية بكلية الآداب و العلوم الإنسانية بأكادير يوم 11 دجنبر 2015

–        لقاء تواصلي مع الأندية الجامعية يوم 12 دجنبر 2015

الاتصال : اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بأكادير

 

 

Commission Régionale des Droits de l’Homme d’Agadir

Rue de la Foire Ex école Ibn Zaydoune

Tél. 05 28 82 52 61

Fax. 05 28 82 51 78

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق