مسابقة الصحفيين الشباب: ثانوية المهدي بن بركة التأهيلية بجماعة المعدر الكبير تشارك بصورة فوتوغرافية

شاركت التلميذتين لبنى أكزار وحياة أيت الحسن من ثانوية المهدي بن بركة التأهيلية بجماعة المعدر الكبير، بتأطير للأستاذ إدريس أزدام، في مبباراة “الصحفيون الشباب من أجل البيئة” صنف الصورة الفوتوغرافية في دورتها الــ 20 موسم 2021-2022 و التي التي تنظمها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئية بشراكة مع وزارة التربية الوطنية، دعما وتشجيعا لإنتاجات التلميذات و التلاميذ المشاركين في هذه المسابقة بمختلف الثانويات التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية لتيزنيت.

التعليق على الصورة :

ٱعْلَمُوٓاْ أَنَّ ٱللَّهَ يُحْىِ ٱلْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا ۚ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ ٱلْءَايَٰتِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ.
(الحديد – 17).
و تعبر الصورة عن دورة نمو جديدة لنبات الصبار. بعد الأضرار الجسيمة التي لحقت بآلاف الهكتارات من هذا النوع النباتي بسبب هجوم جحافيل من الحشرة القرمزية، وكبد المزارعين خسائر مادية جسيمة.

اهداف التنمية المستدامة 17 المعبر عنها في الصورة :

-الهدف الأول: القضاء على الفقر : دعم المجتمعات المحلية المتضررة من النزاعات والكوارث المرتبطة بالمناخ.

– الهدف الثاني: القضاء التام على الجوع : تعزيز الممارسات الزراعية المستدامة والتي تشمل دعم صغار المزارعين وتحقيق المساواة في الوصول إلى الأراضي والأسواق.

– الهدف الثالث عشر: العمل المناخي : التكيف مع تغير المناخ و إدماج تدابير الحد من مخاطر الكوارث في الاستراتيجيات الوطنية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق