الدورة الرابعة من فعاليات مهرجان المسرح الدولي امزكون ” one man show ” بتيزنيت

تنظم جمعية التواصل للثقافة بمدينة تيزنيت  ، الدورة الرابعة من فعاليات مهرجان المسرح الدولي الذي ودلك من 25 الى 27 مارس 2017.حيث أن الهدف من هذه التظاهرة هو إعادة الاعتبار للمسرح، و المساهمة في الحفاظ عليه كموروث ثقافي فني وتسويقه والترويج لقيمه المبنية على التضامن والتنشيط.
ويتضمن برنامج هذه التظاهرة تنظيم ورشة إعداد الممتل،ورشة الارتجال المسرحي ” وأنشطة تربوية ،  و عروض فنية متنوعة داخل فضاء المهرجان، فيما سيكون الجمهور على موعد مع العرض المسرحي الساخر لرشيد انفلوس تحت عنوان  ” محاولة فشل “ يعد غد السبت 25 مارس ابتداء من الساعة التاسعة ليلا بفضاء السوق الاصيل.
ويدخل هذا النشاط في سياق اهتمامات الجمعية بمكونات ثقافتنا المادية واللامادية، كما تسعى إلى الحفاظ على الموروث الشعبي المغربي وبعثه في حلة تتماشى وروح العصر، لما لهذه التظاهرات من انعكاسات إيجابية على هويتنا الثقافية التي أصبحت تواجه إكراه العولمة وخاصة مسرح الشارع..
و يتوزع البرنامج العام للدورة الخامسة على الكثير من المبادرات والأنشطة ذات الطابع الترفيهي،و سيتم خلال الحفل الختامي تكريم فنانين محليين ويتعلق الأمر بالفنان : الوافي عبدالوافي و اغوليد الحسن الطاهيري
للاشارة الدخول للعرض المسرحي سيكون بدعوة خاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق