ميرلفت : رؤساء الأحرار يناقشون تجاربهم في التسيير في لقاء تواصلي

.ميرلفت : رؤساء الأحرار يناقشون تجاربهم في التسيير في لقاء تواصلي
احتضن مخيم الركنت بجماعة ميرلفت لقاءا خصص لموضوع ” المجالس الجماعية بين اكراهات التسيير وتطلعات المواطنين” ، اللقاء نظمته المنظمة الجهوية للشبيبة التجمعية بجهة كلميم واد نون ، بتنسيق مع التنسيقية المحلية بميرلفت. وعرف حضور عدد من رؤساء جماعات جهة كلميم واد نون ، إضافة إلى مناضلات ومناضلي حزب التجمع الوطني للأحرار ، ومختلف المنظمات الموازية للحزب ، إضافة إلى بعض من ساكنة المنطقة.
وعرف اللقاء مناقشة العديد من الأمور المتعلقة بالتدبير الجماعي ، والإكراهات المتعلقة به ، حيث عرج الأستاذ الحسين بوصواب الباحث الشأن العام المحلي على عدد من القوانين التنظيمية المنظمة لعمل المجالس الجماعية ، وتناول صلاحيات واختصاصات الأخيرة في ظل ما يكفله الدستور . كما بين العديد من الإكراهات المعرقلة لعمل هذه المجالس .
وفي ذات السياق تناول نائب رئيسة جهة كلميم واد النون الأسس التي بني عليها برنامج عمل الجهة و التقاطعات مع برامج عمل الجماعات و أكد أن برنامج العمل يشمل مختلف جوانب التنمية بالجهة ، و أضاف أنه بني على دراسة دقيقة لمختلف التحديات المعيقة للتنمية .
ومن جهتهم تناول كل من رئيس جماعة ميرلفت ، وتيوغزة ،وتغيرت ، و سيدي مبارك في مداخلاتهم العديد من الإكراهات التي تواجههم في عملية تدبير مجالسهم ، وعرجوا على العديد من التحديات والمعيقات التي تناولوها بالتفصيل وهي تحديات تكبر كلما ارتفع سقف آمال الساكنة .
هذا وتم فتح باب المناقشة مع الحاضرين ، حيث صبت جميع المداخلات حول ضرورة تضافر جهود الجميع من أجل تجاوز المعيقات السالفة الذكر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق