برنامج قافلة تيفاوين القراءة في نسختها الرابعة بإقليم تيزنيت

تنظم جمعيةWAZ، في إطار أنشطتها الثقافية لهذا الموسم، قافلة تيفاوين للقراءة في نسختها الرابعة على مدى أربعة أشهر تحت شعار ” القراءة .. غذاء الروح والعقل” ،
ويشارك في قافلة تيفاوين للقراءة في نسختها الرابعة تلاميذ المؤسسات الابتدائية، وفي كل موسم تنطلق رحلة القافلة بإقليم تيزنيت. هذه النسخة الرابعة ستفتتح يوم الأحد 30 دجنبر2018 بالخزانة الوسائطية محمد المختار السوسي لتنتهي في 28 أبريل 2019 بدار الثقافة محمد خير الدين، ويستفيد التلاميذ خلال مختلف محطات القافلة من ورشات ومسابقات تهتم بتقنيات القراءة.
ونظرا لأهمية المشروع ولمردوديته الإيجابية على التلاميذ المشاركين سواء على المستوى المعرفي أو على المستوى السلوكي، فإنه يستحق بذل المزيد من الجهد من فريق العمل حتى يشارك في النسخة الرابعة أكبر عدد من المؤسسات التعليمية بالإقليم ستساهم في خلق جيل قارئ.
المحطة الأولى: مدرسة الحسن الأول ومؤسسة نور الفرقان بالخزانة الوسائطية محمد المختار السوسي .
المحطة الثانية : مجموعة مدارس البيروني مركزية اغير موس بجماعة أيت ايسافن.
المحطة الثالثة : مجموعة مدارس ابن سينا مركزية أمراغ جماعة اثنين أكلو
المحطة الرابعة : مجموعة مدارس عبد المومن جماعة أنزي
المحطة الخامسة : مجموعة مدارس مولاي رشيد مركزية تومنار بدوار تومنار سيدي أحمد أوموسى.
المحطة السادسة : ورشة حول الثقافة الأمازيغية بالمركز الثقافي التربوي العين الزرقاء بجماعة تيزنيت.
المحطة السابعة : حفل ختامي يتضمن فواصل فنية والمسابقة النهائية التي ستتوج الفائزين بالنسخة الرابعة لقافلة تيفاوين للقراءة بدار الثقافة محمد خير الدين.
ويطمح فريق عمل جمعية واز إلى تحقيق نتائج أفضل خلال الدورة الرابعة، ولن يتحقق ذلك إلا إذا تضافرت جهود الأطر التربوية بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ومن مديرين ومشرفين بالمؤسسات التعليمية بالإضافة إلى أولياء الأمور والمجالس المنتخبة والمجتمع المدني، فنرجو أن يسهم كل من جهته في إنجاح هذه التجربة المعرفية وعدم تفويت فرصة تشجيع التلاميذ على المشاركة في قافلة تيفاوين للقراءة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق