مجموعة مدارس محمد بن الحسين تنظم يوما تربويا بيئيا بموازاة مع مؤتمر الاطراف 22

diapositive14

تنفيذا لبرنامجها المخصص للاحتفال بالأيام الوطنية للبيئة و بمناسبة احتضان المغرب للقمة العالمية لمؤتمر الأطراف” كوب 22″ بمدينة مراكش .

نظمت مجموعة مدارس محمد بن الحسين التابعة للمديرية الإقليمية سيدي افني  يوما تربويا بيئيا  وذلك يوم السبت 12 نونبر 2016 تحت شعار”نفكر في المستقبل لنحافظ على البيئة” تخللته جُملة من الأنشطة المتنوعة، تمثلت فيما يلي :

  • ندوة حول التغيرات المناخية للتعريف بالبيئة و الأخطار التي تواجهها و كيفية المحافظة عليها وقد نشطها اطر هيئة التدريس بمركزية المجموعة المدرسية .
  • عملية غرس مجموعة من الشجيرات من طرف نساء جمعية “تاوسنا اسك” كمساهمة منهم في هذا الحدث العالمي.
  • رسم جداريات خاصة بالحدث العالمي الهام “كوب 22”
  • مسابقة في الرسم لفائدة المتعلمات و المتعلمين حول “البيئة” حيث توجت في الأخير بإبداعات رائعة.
  • حملة عامة لصباغات إطارات السيارات و غرسها بالنباتات و الأزهار كفكرة رائدة لتعليم المتعلمين على عملية تدوير النفايات و استغلالها لما فيه مصلحة البيئة.
  • تحفيظ أناشيد حول البيئة لتعويد المتعلمين على احترامها و المحافظة عليها.

 و قد اختتم اليوم البيئي التربوي بتجسيد شعار القمة العالمية من طرف تلاميذ و اطر المؤسسة و الصور المرفقة خير معبر عن ابداعاتتهم وقد مر هذا اليوم في أجواء من المسؤولية و الوطنية و الفرحة العارمة عازمين على العمل بجدية و نكران الذات لتحقيق ما يصبوا إليه عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

تحياتي لجميع الطاقم الذي ساهم في اخراج هذا اليوم التربوي البيئي في أبهى صورة و شكر خاص للسيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بسيدي افني و السلطات المحلية و جمعية الآباء و الجماعة القروية لتيوغزة و جمعية تاوسنا و فلذات أكبادنا المتعلمات و المتعلمين و للأطر التربوية و الأعوان التقنيين.

مدير المؤسسة بالتكليف”سعيد السلامي”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق