المدرسة الجماعاتية رسموكة تحتضن ورشة للكتابة باللغة الامازيغية في القصة والشعر التي ينظمها المعهد الملكي للثقافة الامازيغية

انطلقت اليوم الاثنين 24 يونيو 2019 بالمدرسة الجماعاتية لرسموكة، ورشة للكتابة باللغة الامازيغية  بحرف تيفناغ في القصة والشعر التي ينظمها المعهد الملكي للثقافة الامازيغية يومي 24و25 يونيو 2019 بشراكة مع مؤسسة الهجرة بهولندا .

ويستفيد من هذه الورشة التي يشرف على تاطيرها الاستاذ الباحث نجيب رشيد والشاعرة والاعلامية الامازيغية خديجة أروهال تحت اشراف الاستاذ احمد المنادي استاذ باحث بالمعهد الملكي للثقافة الامازيغية ، فريقان من تلاميذ المؤسسة موزعين على صنفين: صنف القصة الامازيغية ) 16 تلميذ وتلميذة ( وصنف الشعر الامازيغي )17 تلميذ وتلميذة ( . وهي ورشة تدريبية تساهم في تكوين المتعلمين وتحفيزهم على الخلق والإبداع وابراز طاقاتهم الخلاقة في مجال توظيف اللغة الامازيغية.

ويندرج تنظيم الورشة بالمدرسة الجماعاتية في اطار ورشات الكتابة التي ينظمها المعهد الملكي للثقافة الامازيغية ومؤسسة الهجرة بالمملكة الهولندية باربع مديريات اقليمية كمرحلة تجريبية وتهم مديريات طنجة والحسيمة وتيزنيت وخنيفرة من تاطير نخبة من الاساتذة الباحثين والمهتمين بالثقافة الامازيغية،وتسهر لجنة مختصة لانتقاء الاعمال الفائزة استعدادا للمشاركة في المسابقة الوطنية في القصة والشعر الامازيغيين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق