م.م منصور ابراهيم بن بلعيد بجماعة المعدر تحتفي باليوم الوطني للتعاون المدرسي

نظمت مجموعة مدارس منصور ابراهيم بن بلعيد مجموعة من الأنشطة التربوية تفعيلا للأنشطة المدرسية التعاونية وترسيخا لثقافة الحق والواجب والمسؤولية، وتنمية للحس المدني بالانتماء للمؤسسة التعليمية و سعيا لإعطاء نفس جديد للتعاونيات المدرسية بمؤسسات التعليم الإبتدائي والاعتناء بجمالية الفضاء المدرسي ، وتنفيذا للمذكرة الوزارية رقم 03 / 17_18 بتاريخ 01 نونبر 2017 حول موضوع الاحتفال باليوم الوطني للتعاون المدرسي تحت شعار « الفعل التعاوني آلية لترسيخ قيم المواطنة» و ذلك يوم السبت 25 نونبر 2017 اختتاما لمجموعة من المحطات طيلة الأسبوع .

وتهدف هذه الأنشطة للتعاون المدرسي إلى تنمية القدرات والمهارات العملية والفنية والاجتماعية لدى المتعلمين والمتعلمات،وجعلهم كذلك ينفتحون على محيطهم.

وقد أبدع المتعاونون الصغار والمتعاونات الصغيرات في تجسيد الشعار المذكور من خلال أنشطة هذا اليوم حيث تم تنظيم أنشطة رياضية تجسدت في مسابقات الجري السريع في ساحة المؤسسة ومباريات في كرة القدم ، غرس شتائل ، تقديم عرض حول المسيرة الخضراء ، القيام بحملة نظافة ، ورشات للرسم وغيرها.

و قدمت مجموعة من الجوائز التقديرية على مجموعة من التلميذات والتلاميذ الفائزين في مختلف المسابقات تقديرا لهم على المجهودات التي قاموا بها .

و في الختام أقيم حفل للتلاميذ تخللته مجموعة من الألعاب الداخلية و الأناشيد و ووزعت فيه الحلويات و المشروبات ، تتويجا لتفاعل التلاميذ الإيجابي مع كل الأنشطة التي ساهمت في ترسيخ قيم المواطنة و التعاون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق