تقليص مدة الإنارة العمومية بدواوير جماعة تيوغزة يغضب الساكنة

قرر المجلس الجماعي لتيوغزة تقليص مدة الإنارة العمومية في الدواوير التابعة للجماعة إلى العاشرة ليلا, عوض منتصف الليل كما كان عليه الأمر في السنوات الماضية ، وفي بعض الجماعات .

هذا الإجراء خلف ردود متباينة في صفوف ساكنة هذه الدواوير. بل أثار ذلك غضب عدد من رواد التواصل الاجتماعي ، حيث استغرب بعضهم من كون هذا الإجراء يهم فقط جماعة تيوغزة ، في حين لم تتخد الجماعات المجاورة كتنكرفا ، و أملو نفس الإجراء .
وفي ذات السياق ، عبر فايسبوكيون عن كون الإجراء المتخد يضر كثيرا بساكنة الدواوير ، خاصة و أن الإنارة العمومية تشكل مصدر آمان لممتلكات الساكنة ، التي تعاني مختلف أنواع المشاكل .
من جهة أخرى ، وفي اتصال مع رئيس جماعة تيوغزة ، أكد الحسين ادبير أن الإجراء جاء بعد تراكم ديون الإنارة العمومية المتوارثة من المجالس السابقة ، حيث بلغت 25 مليون سنتيم ، و أضاف إدبير أن الجماعة كغيرها من الجماعات مطالبة اليوم قبل أي وقت مضى بترشيد استهلاك الطاقة ، وهو ما طالبت به وزارة الداخلية في مذكرة موجهة إلى المؤسسات العمومية .
ويشار أن عبد الوافي الفتيت راسل المؤسسات العمومية من أجل خفض استهلاك الكهرباء في البنايات العمومية عبر اتخاد مجموعة من التدابير الاستعجالية كايقاف الأجهزة في نهاية اليوم ، واطفاء الإنارة عند مغادرة المكان و استبدال المصابيح التقليدية و تعويضها بمصابيح ذات الضغط المنخفض .

كما سيتم تتبع تطبيق هذه التدابير و اعداد تقارير خاصة بذلك .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق