السرقة تقود إلى اعتقال ثلاثة أشخاص بأكادير

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير، صبيحة أمس الثلاثاء، من إيقاف شخصين يبلغان من العمر 19 و20 سنة، من أجل تكوين عصابة إجرامية مختصة بالسرقات تحت التهديد بالسلاح الأبيض.

وبحسب إفادة مصدر أمني، فقد جرى إيقاف المشتبه فيهما، شاب وفتاة من ذوي السوابق القضائية، وهما بصدد اقتراف سرقة هاتف نقال وبعض المتعلقات الشخصية من أحد الضحايا بحي إحشاش تحت التهديد بواسطة سلاح أبيض من الحجم الكبير؛ وذلك عقب جولة أمنية كانت تقوم بها دورية أمنية بالحي المذكور.

وقد مكنت عملية التفتيش، التي أنجزت في إطار هذه القضية، من حجز هاتف نقال ثان ومبلغ مالي متحصل من عملية سرقة نفذها المشتبه فيهما لحظات قليلة قبل إيقافهما.

المصدر زاد أن عناصر المصلحة الأمنية ذاتها تمكنت، في اليوم نفسه، من إيقاف شخص يبلغ من العمر 33 سنة، يشتبه بتورطه في قضايا تتعلق بالسرقات من داخل السيارات باستعمال مفاتيح مزورة.

وجاء إيقاف المشتبه فيه إثر تفعيل عناصر الشرطة القضائية لتحريات وأبحاث ميدانية عقب تسجيل شكايات عدة بشأن سرقة محتويات سيارات باستعمال مفاتيح مزورة؛ تكللت بضبطه متلبسا باقتراف سرقة من داخل سيارة كانت مركونة بالشارع العام بالحي الصناعي.

وأضاف المصدر ذاته أن البحث الذي أخضع له الموقوف، الذي يعد من ذوي السوابق القضائية، كشف عن تورطه في مجموعة من السرقات من داخل سيارات أحياء عدة بالمدينة وبضواحيها.

وقد تم الاحتفاظ بجميع الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابات العامة المختصة، في وقت تتواصل فيه الأبحاث لإيقاف جميع المساهمين في هذه الأفعال الإجرامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق