تيزنيت : هكذا يتم نقل أوراق امتحانات البكالوريا قبل فتح وتوزيع الأسئلة على المترشحين

رصدت جريدة تيزنيت 24 صباح اليوم الثلاثاء  6 يونيو 2023     مند ساعات مبكرة ،كافة التفاصيل و العمليات القبلية لنقل أوراق امتحانات البكالوريا قبل فتح وتوزيع الأسئلة على المترشحين داخل المراكز المخصصة للبكالوريا بعموم الاقليم.
و قد تمت مند يوم أمس الأثنين، عملية سحب المواضيع من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين باكادير ، ليتم نقلها إلى مدينة تيزنيت تحت حراسة أمنية مشددة من طرف الدرك الملكي والأمن الوطني.

و يتم نقل المواضيع من أكاديمية اكادير  إلى المركز الاقليمي للامتحانات باشراف المدير الاقليمي و رئيس المركز الاقليمي للامتحانات ، للاحتفاظ بها في قاعة مؤمنة ومحصنة مراقبة بالكاميرات تحت حراسة عناصر الامن الوطني والقوات المساعدة والدرك الملكي 24 ساعة على 24″.

ويتم فتح أوراق البكالوريا بحضور الامن الوطني و باشراف مباشر للمدير الاقليمي ابتداء من الساعة الخامسة صباحا، لتشرع بعدها وحدات خاصة بنقلها وتوزيعها على المراكز عبر مجموعة من السيارات تخصص لها تغطية أمنية خاصة.

وتوضع أوراق الامتحانات على الساعة السادسة صباحا بمكاتب خاصة في مراكز الامتحانات الموزعة في عموم تراب الاقليم، قبل أن يتم منحها للجان الحراسة قبيل انطلاق الامتحانات.

وفي المرحلة الأخيرة، تقوم لجنة الحراسة بتوقيع محضر التسليم، وداخل القسم المخصص للامتحان يتم إشهار الملف الذي يحتوي على الأسئلة لتأكد  ممثلين عن المترشحين بأنه مغلق، حيث يتم فتحه من طرف مترشح مع وتوقيع محضر خاص يؤكد فيه أن العملية تمت وفقا للمساطر القانونية الجاري بها العمل.

رشيد الحيان / تيزنيت24

فيديو و صور : 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق