صحف: مستشار من حزب العنصر يحمل المئات من قنينات” الجعة” و”الويسكي” “والنبيد” على متن سيارته

جعة

اخبار اليوم:

قالت اخبار اليوم ان المغرب، قرر تعليق الرحلات الجوية بينه وبين ليبيا،مؤقتا اعتبارا من يوم اول امس،بسبب عدم مطابقة معايير السلامة،كما منع عبور الطائرات الليبية مجاله الجوي،حسب ما اوضح بيان للحكومة المغربية.

اخبار اليوم ذكرت ان الشيخ بيد الله القيادي في حزب الاصالة والمعاصرة، لم يتردد في تشبيه البام، بحزب “كاديما”الاسرائيلي،و “الاتحاد من اجل حركة شعبية” الفرنسي،وذلك اثناء جوابه على سؤال حول السر الذي جعل حزب الجرار،يتصدر المشهد السياسي بعد الانتخابات الجماعية لسنة 2009، رغم انه كان حزبا جديدا.

اخبار اليوم اكدت ان جلالة الملك، اعطى الضوء الاخضر لتفعيل البنوك الاسلامية،بتعديل اختصاصات المجلس العلمي الاعلى،ليكون من مهامه،احداث اللجنة الشرعية المكلفة بالنظر في مطابقة المنتوجات المالية التشاركية للشريعة الاسلامية.

اخبار اليوم كشفت ان الامانة العامة، لحزب العدالة و التنمية، قررت في لقاءها اول أمس، تشكيل لجنة خاصة اوكلت اليها مهمة، اعداد بيان مفصل حول موقف الحزب، من قضية الهوية واللغة في التعليم.

اخبار اليوم افادت ان رئيس الحكومة، زار بيت ابوبكر بلكوزة، عمدة مكناس السابق،الزيارة جاءت بعد تعرض ابن بلكوزة، لاعتداء خطير في ضواحي مكناس بعد ان ضربه احد الفلاحين على رأسه.

اخبار اليوم علمت ان المجلس الوطني لحقوق الانسان،صادق في دورته الاخيرة التي انعقدت الاسبوع الماضي، على مذكرة تهم مراجعة ظهير 1958 حول التجمعات العمومية، يوصي فيها تقيد السلطة، و تشرك القضاء الاداري في تنظيمها.

الصباح:

قالت الصباح ان امحند العنصر، فأجا الحاضرين خلال ندوة احتضنها رواق المجلس الوطني لحقوق الانسان،بقوله ان حزب الحركة الشعبية لا يمانع السماح بممارسة الاجهاض بشروط.

الصباح افادت ان فريق العدالة و التنمية بمجلس النواب، نفى وجود عزوف عن التسجيل في اللوائح الانتخابية، واعتبر نواب حزب رئيس الحكومة، ان مشاكل المواطنين اليومية وكثرة التزاماتهم، قد تكون سببا في تأخر تسجيلهم.

الصباح ذكرت ان رئيس عبد اله بنكيران الحكومة، اكد ان احزاب المعارضة، هي من التمست من اللجنة المركزية لتتبع الانتخابات،بإرجائها من يونيو الى شتنبر، وفق ما ذكرت مصادر مطلعة.

الصباح اكدت ان دائرة الحرب بين حميد شباط، و بنكيران، اتسعت و تجاوز مداها الحدود الوطنية،اذ ستكون بلدان الخليج على موعد بعد غذ الجمعة،مع هجوم جديد للقيادي الاستقلالي، يذكر فيه ان المغاربة ينتظرون توضيحات حول علاقة البيجيدي بداعش.

المساء:

المساء اكدت ان مصادر في وزارة الدفاع الأمريكية، كشفت ان قوات امريكية خاصة، بدأت عمليات مركزة ضد رموز التيارات الجهادية في بلدان المغرب العربي،ومن المنتظر ان تكون القاعدة العسكرية الأمريكية، في جنوب اسبانيا محل تمركز هذه القوات الخاصة.

قالت المساء ان مستشار جماعي تسبب في فضيحة لحزب الحركة الشعبية،بعد ان ضبط من طرف عناصر أمنية، وهو يحمل المئات من قنينات” الجعة”، و” الويسكي” “والنبيد” على متن سيارته.

المساء افادت انه من المرتقب ان يقوم البرلمانيون خلال الشهر الجاري، بالتصريح بممتلكاتهم لدى المجلس الاعلى للحسابات، في ثاني عملية محددة، خلال شهر فبراير الجاري.

الاحداث المغربية:

قالت الاحداث المغربية ان ادعاء جبهة البوليساريو، بعرقلة المغرب،للمفاوضات وربطها برفض المغرب استقبال الممثلة الخاصة الجديدة للامين العام للأمم المتحدة، تحول الى ممارسة ممنهجة، منذ وصول المعنية الى المنطقة وتم التعبير عنه علانية،بعد عودة كريستوفر روس عبر مطالب و شروط لابتزاز، الهيئة الاممية.

الاحداث المغربية اكدت ان السيدة امباركة بوعيدة الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون،قالت ان اكثر من 5 ألاف شخص من سكان تندوف، عبروا عن رغبتهم في الرجوع الى ارض الوطن، وأضافت السيدة بوعيدة ان سفارات المملكة بكل من إسبانيا، وموريتانيا تلقت طلبات تتعدى الخمسة ألاف طلب، للراغبين في العودة الى ارض الوطن.

الاحداث المغربية ذكرت ان السيدة امباركة بوعيدة في اخر تحركاتها الدبلوماسية، اجرت مباحثات مع وفد برلماني عن مجلس اللوردات البريطاني،و خلال هذا اللقاء ابرزت السيدة بوعيدة الاصلاحات السياسية و التشريعية والمؤسساتية، التي اعتمدها المغرب.

الاحداث المغربية كشفت ان وكالة الانباء الفرنسية، عادت الى قضية اعتقال وحجز،معدات صحفيين فرنسيين، يعملان لصالح قناة فرانس3 قبل ترحيلهما من المغرب،اذ اعتمدت في قصاصتها على موقف منظمة مراسلون بلا حدود،اذ قدمت لرواية جميع الاطراف المنددة بموقف السلطات المغربية.

الاحداث المغربية افادت ان وزارة الداخلية، حسمت ليلة امس جدل احالة مشاريع القوانين التنظيمية للانتخابات على البرلمان،بعدما وضعت مشاريع القوانين المنظمة للانتخابات الجماعات الترابية، على طاولة مجلس النواب.

الاتحاد الاشتراكي:

قالت الاتحاد الاشتراكي ان وسيط المملكة، وجه توصية الى المديرة العامة للمكتب الوطني للهيدروكاربورات،يؤكد فيه بأحقية المشتكين الاعضاء بجمعية متقاعدي المكتب بمطالبهم في الاستفادة من تقاعد تكميلي، اسوة بالعاملين في نفس المكتب.

الاتحاد الاشتراكي اكدت ان المندوبية السامية للتخطيط، افادت ان قطاع صناعة النسيج و الجلود، قد يكون فقد 32 الف منصب شغل ما بين سنة 2013 و 2014،بناقص 7 في المائة، رغم عودة انتعاش الصادرات، بتحسن نسبته 1.2 في المائة من القيمة المضافة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق