مسابقة في حفظ و تجويد القران تستهل المهرجان القرآني لتيزنيت

في اطار الأنشطة التمهيدية لفعاليات المهرجان القراني لإقليم تيزنيت المزمع تنظيم دورته الأولى خلال شهر أبريل 2020 المقبل، من قِبل كل من الفرع الإقليمي لجمعية علماء سوس بتيزنيت وجمعية الإمام ورش، وبدعم من المجلسين الإقليمي والجماعي لتيزنيت، نظمت الإقصائيات الأولى لمسابقة حفظ وتجويد القرآن الكريم الخاصة برائدات مساجد الوسط القروي بالإقليم، لفئة حافظات 5 أحزاب من القرآن الكريم، وذلك يوم الأحد فاتح مارس 2020، بالقاعة الكبر ى بمقر المجلس العلمي المحلي بمدينة تيزنيت.

هذا فيما ينتظر يوم الاحد 8 مارس 2020 أن ينظم الشطر الثاني من نفس المنافسة القرآنية سيخصص لإقصائيات رائدات المساجد بالمجال الحضري، وستحتضنها كذلك قاعة مقر المجلس العلمي المحلي بتيزنيت.

إلى ذلك، وحسب المنظمين، يذكر أن المهرجان القرآني لإقليم تيزنيت الذي سينظم بين 07 و11 أبريل 2020، سيشكل موعدا ينضاف إلى شبكة من الأحداث الثقافية والفنية والتراثية والرياضية الكبرى للإقليم.

ويتضمن برنامجه أنشطة دينية وعلمية وثقافية ستحتفي بالقرآن الكريم وأهله من خدامه وعلمائه وحفاظه، ومؤسسات تعليمه ورعايته طلابه.

كما سيبرز جوانب مشرقة من تراث الإقليم وموروثه المادي والامادي في هذا المجال المشهود فيه لسوس بالريادة. وعلى رأس أنشطة المهرجان أمسيات قرآنية وأخرى للمديح والسماع، وكذا معرض قرآني متنوع، إلى جانب محاضرة وندوة علميتين، ومحطات تكريمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق