يوم طبي حول صحة الفم و الاسنان بمدرسة 18 نونبر بتيزنيت

نظمت جمعية باني للتنمية ودعم مؤسسسات الصحة ومساعدة المرضى بتعاون مع كلية طب الاسنان بالدارالبيضاء، وجمعية ابتسامة لصحة الفم والاسنان يوما طبياً حول صحة الفم والاسنان،اليوم الخميس 4ماي 2017 بمدرسة 18 نونبر بتيزنيت ،وذلك .بتنسيق مع المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والمندوبية الاقليمية للصحة بتيزنيت.حيث استفاد من هذه الحملة 670 تلميذ وتلميذة.

وألقى احد الاطباء دروسا توعوية حول صحة وسلامة الفم والاسنان”، مؤكدا “على أهمية الأسنان اللبنية لدى الأطفال ، مطالبا اولياء التلاميذ بضرورة الإهتمام بأسنان أطفالهم ومراجعة طبيب الاسنان بإستمرار وذلك من أجل متابعة نمو الأسنان وفحصها طبيا والتخفيف من حدة الخوف لدى الطفل من طبيب الأسنان”.

وتطرق الطبيب الى العوامل التي تؤدي الى تسوس الأسنان، وطرق الوقاية من هذا المرض الذي يفتك بالأسنان والفم، مشددا” على أهمية النظافة اليومية خاصة بعد الأكل، مؤكدا على ” على ضرورة التقليل من تناول الحلويات وخاصة السكريات التي تضر بصحة الاسنان”.

بدوره اكد مدير المؤسسة على روح التعاون والتواصل الذي تبديه الجمعية مع الأطباء، وسعيها الدائم لتوفير أجواء صحية ملائمة للاطفال المتمدرسين باقليم تيزنيت.

وفي نهاية الحملة الطبية وبعد توزيع الفرشاة ومعجون الاسنان على التلاميذ والتلميذات واخذ صور تذكارية ،تقدم الطاقم الطبي بتشكراته الى الادارة التربوية والاطرالعاملةبالمؤسسة على ما ابدوه من تجاوب وتعاون مع الجمعية والاطباء.لانجاح هذه الحملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق