الكلاب المسعورة تنشر الهلع وسط ساكنة تيوغزة … و المسؤولون في خبر كا

 لا حديث وسط ساكنة تيوغزة هذه اﻷيام الا عن الكلاب الضالة المسعورة .التي انتشرت في الآونة الأخيرة بجماعة تيوغزة و النواحي كانتشار النار في الهشيم مما يجعل حياة الساكنة و بهائمهم في خطﻻ و علمنا من مصادر مطلعة أنه فء الشهر الماضي هاجم كلب هائج شخصا بأيت إعزا و خلف ذلك جروحا غائرة على مستوى وجهه.

وبالأمس تعرض رجل في دوار تيغمرت إكروروتن لعضات من حمار مصاب بداء السعار في مختلف نواحي جسده ما استوجب نقله على وجه السرعة للمستشفى الإقليمي بسيدي إفني. و في نفس السياق و صبيحة اليوم هاجم كلب مسعور شخص آخر و ماشيته بدوار إميوكني.

و تناقلت بعض الاخبار أن الكلاب الضالة تنبش الجثث وتنهشها مشكلة بذلك خطرا حقيقيا على الساكنة ،نظرا لكون هذه الكلاب تتنقل بسرعة من مكان لآخر مما يجعلها تشكل خطرا حقيقيا على الماشية التي تباع في الاسواق اما للكسب او الذبيحة ، وكذالك على حياة المواطنين بصفة عامة. و من جهة أخرى يغيب لحد كتابة هذه السطور حسب مصادرنا و حسب الساكنة اي تدخل للمجلس الجماعي و السلطات المحلية.و كذا مندوبية الصحة .

وأمام هذا الخطر المحدق بالساكنة فان الجهات المعنية مدعوة اليوم الى التحرك على عجل لتنظيم حملة واسعة للقضاء على الكلاب الضالة التي أصبحت تغزوا المركز و الدواوير قبل حدوث مالا يحمد عقباه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق