عزيز اودوش :من حقنا ان نستفسر عن مصير الاموال المخصصة لشراء حقن داء الكلب

قال الناشط الجمعوي عزيز اودوش في تصريح خاص لهسبريس  ان ” الحقن لا توجد بالمستضفى الاقليمي بتيزنيت ، نظرا لأنه لم يتوصل بالأموال المخصصة من لدن المجالس القروية والمجلس البلدي. وهذا الأخير يرد بأنه دفع مبالغ مالية مهمة لشراء الحقن، ونحن لا نعرف الإشكال أين يكمن بالضبط، في ظل تزايد الحالات التي تتعرض لهجمات الكلاب الضالة”.

وأضاف عزيز أودوش أن آخر حالة عرفتها المدينة تلك التي تعرض على إثرها طفل لعضة، اضطرت معها عائلته إلى نقله إلى جماعة “لخصاص” التي تبعد بحوالي 40 كيلومترا عن مدينة، بعدما لم تجد الحقن في المستشفى الإقليمي بتزنيت.

وحمّل المتحدث المسؤولية للمجلس البلدي، الذي لم يتدخل لاتخاذ الإجراءات اللازمة للقضاء على الكلاب الضالة التي أغرقت المدينة، مردفا أنه من حق الرأي العام المحلي أن يستفسر عن الأموال التي وضعها المجلس البلدي والجماعات المحلية لشراء الحقن، وأين هي هذه الحقن، مع العلم أنه لم يتم استعمالها إلا في ثلاث حالات أو أربع بحسبه.

وأكد أودوش أن المجلس البلدي سبق أن وضع حوالي 10 ملايين سنتيم رهن إشارة مندوبية الصحة بتزنيت، وأضاف مليوني سنتيم خلال اجتماع آخر للمجلس، كما قدمت المجالس القروية دعما ماليا كذلك؛ “لكن كيقولو مكافياش.. وهاد الأموال فين كيمشيو وهاد الحقن فين هي؟” يتساءل المتحدث نفسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق