جمعية الجذور في ضيافة جمعية تحدي الإعاقة بتزنيت

[0 تعليق]

الجدور

بغية تعزيز العمل التنسيقي والتشاركي مع محيطها في جميع المجالات، وإيمانا بمبدأ إرساء العمل الإجتماعي والتطوعي المساهم في تأهيل المواطن وتنميته في كافة المجالات ذات الصلة بحياته، لبت “جمعية الجذور” دعوة “جمعية تحدي الإعاقة” بتزنيت من أجل لقاء تواصلي انعقد يوم الخميس 25 يوليوز 2013 بمقر “المركز الاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة بتزنيت” التابع للجمعية المضيفة.

استقبل أعضاء المكتب التنفيذي لجمعية الجذور، في شخص رئيس الجمعية وكاتبها العام وأمين المال وأحد المستشارين، من طرف بعض أعضاء المكتب المسير لجمعية تحدي الإعاقة الذين أعطوا في البداية نبذة عن الجمعية ودورها في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، وكذا زيارة مختلف مرافق المركز الاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة، ليتم بعدها تناول إفطار جماعي على شرف الزوار.

وفي اجتماع مشترك بين المكتبين التنفيذيين للإطارين وبعد كلمة الإفتتاح والترحيب لرئيس جمعية تحدي الإعاقة السيد “المحدور المختار”، تناوب المتدخلون على عرض أهم مشاغل ومشاكل العمل الجمعوي سواء علي مستوى الفئات السوية أو فئة ذوي الاحتياجات الخاصة. كما تمحورالنقاش حول القضايا التي تهم المشاريع الإستراتيجية الكبرى ذات الصلة بالأهداف المشتركة، مع التأكيد على نهج مقاربة تشاركية من أجل إيجاد مقترحات حلول لقضايا المجتمع العالقة. كما تم الإتفاق على أن المرحلة  تقتضي تكثيف الجهود والتعاون بين الإطارات من أجل الترافع دفاعا عن قضاياها العادلة، و الإضطلاع بالدور الريادي كجبهة مستعدة لرفع التحديات الكبرى التي تواجه التنمية الحقيقية المؤسسة للتغيير المستدام.

وتجدر الإشارة أنه تم الاتفاق على عقد لقاء ثان في الأيام القليلة المقبلة من أجل عقد شراكات بين الإطارين في العديد من الميادين ذات الصلة بالأهداف المشتركة.

سكرتارية جمعية الجذور

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات